​​​​​​

بدعم وتمويل قائد قوات درع الوطن..

اختتام المخيم الطبي الثاني لتصحيح الحول عند الأطفال بالعاصمة عدن

أقيم اليوم، السبت، في مستوصف العين التخصصي بالعاصمة عدن، حفل اختتام المخيم الطبي الجراحي الثاني لتصحيح الحول عند الأطفال، والذي أجريت فيه 150 عملية تصحيح بدعم وتمويل القائد العام لقوات درع الوطن العميد بشير الصبيحي، وبتنسيق الإعلامي صالح العبيدي 
وفي الحفل الذي كان برعاية وزير الصحة العامة والسكان د. قاسم بحيبح، وإشراف مكتب الصحة - عدن وحضره عدد من الأطفال المستفيدين وأسرهم الذين عبروا عن ارتياحهم لما قدمه المخيم من خدمات طبية اعادة البسمة لأطفالهم، قال الدكتور صالح بن زين مدير مستوصف العين التخصصي: نختتم اليوم مخيم تصحيح الحول (الثاني) المقام في مستوصف العين، والممول من القائد العام لقوات درع الوطن العميد بشير الصبيحي، وبتنسيق الإعلامي صالح العبيدي، والذي أجريت فيه 150 عملية للأطفال من الأسر الأشد فقراً".

وأضاف" أن "افتتاح المخيم كان قبل ثلاثة أسابيع، وبفضل الله أولاً ثم بفضل الطاقم الطبي المتمكن في مستوصف العين التخصصي، تم إجراء العمليات بكل سهولة ويسر، وكانت النتائج جيدة ومشرفة.
وتابع: فقد شعرنا ببهجة وسرور ونحن نشاهد الفرح والسعادة على وجوه أبنائنا الأطفال وأهاليهم بعد عودة المنظر الجمالي إلى عيونهم، وهذا يزيدنا طاقة ويرفع معنوياتنا للعمل في هذا المجال الإنساني الجميل الذي يعكس مدى ترابط أبناء المجتمع في الوطن".
وأشار بن زين في ختام حديثه إلى أن هناك أكثر من 220 حالة بحاجة إلى إجراء عمليات تصحيح في إنتظار الأيادي البيضاء، للمبادرة في تقديم الدعم لقيام مخيم آخر يخفف من معاناة الأطفال والأهالي معا.
من جانبه عبر الدكتور سالم سكاريب،  مندوب قوات درع الوطن عن سعادته لحضر الحفل الذي يأتي في وقت تمر فيه البلاد بظروف صعبة" مقدما خدماته للأطفال الأكثر احتياجا لإجراء عمليات التصحيح.
وفي ختام الحفل تم تكريم الداعمين للمخيم والطاقم الطبي في مستوصف العين التخصصي.
حضر الحفل د.امين سلمان مدير عام الجودة بوزارة الصحة العامة، و د. محمد الشعيبي نائب مدير إدارة المخيمات بوزارة الصحة العامة والسكان، وممثل قوات درع الوطن د. سالم سكاريب.