​​​​​​

صور.. قبائل أبين تتداعى وتندد بعنصرية العمالقة ضد ابنائها


تداعت قبائل ابين الى عقد اجتماع طارئ بخصوص ماتعرض له ابناءهم في جبهة حيس بالساحل الغربي من ظلم وتشويه وتحليل لدمهم والابلاغ عنهم بانهم لصوص وارهابيين بينما كانوا يدافعون عن الارض والدين والعرض وقتال الحوثيين. 

حيث تعرض القائد ناصر ابوالزبير وافراده في الخطوط الامامية لجبهة حيس الى تعامل قيادة الفرقة الرابعة معهم بكل عنصرية ومناطقية ومنع التغذية عنهم وهم في الخطوط الامامية مع العدو دون اي ضمير اخلاقي وقد استمرت متوقفه عليهم لاسبوع ومحاربتهم وهم في مواقع القتال ،  وقد تبع ذلك استدعاءهم الى مقر الفرقة واعطاء توجيهات للشرطة العسكرية بمنع خروجهم  واحتجازهم  والاشتباك معهم اذا حاولوا الخروج لكونهم اراهبيين. 
ومن ثم قامت قيادة الفرقة الرابعة الممثلة بنزار الوجيه بالتعميم عليهم مع صورهم ببلاغ الى كافة النقاط والوحدات العسكرية بالتعامل معهم والتصدي لهم واعتقالهم في اي نقطة يمروا فيها،  وذلك اثناء عودتهم الى عدن من طريق الوازعية بعد ان راوا ان هناك مؤامرة عنصرية للتخلص منهم بكل عنصرية وحقد،  حيث وانه قد قامت قيادة الفرقة الرابعة بالتواصل معه واستدعاءه للنزول من جبهة حيس وتوجه الى  عدن.  ولكن قوبل ذلك بالغدر وابلاغ الوحدات الامنية واعطاهم التوجيهات باعتراضهم والاشتباك معهم وقتلهم. 

وقد تدخل وسطاء كثير لحل هذه القضية والجريمة بحق ابناءنا ورد الاعتبار لهم ولاسرهم واهلهم  ورد مكانتهم وتعويضهم عما لحق بهم من ظلم وتهميش وتشويه لسمعتهم ووصفهم بالارهابيين وانهم سرق،  وتم تجاهل كل تلك الوساطات ولم يتم إعطاءها اي اعتبار من قيادة الفرقة الرابعة وقيادة العمالقة. 

كما قد قامت قبايل ابين بعقد اجتماع كبير لكل قبائل ابين للقطاع القبلي والتدخل  لرد حق ابناءها وانصافهم  بعد ان عجزت الجهات العسكرية وقيادة العمالقة عن انصافهم ورد اعتبارهم ورفع الظلم عنهم. وقد تم توقيع وثيقه قبليه ضمت عدد كبير من قبائل ومشائخ ابين  تلتزم وتتعهد باتخاذ اجراء قبلي لانصاف ابناهم الذين تعرضوا للظلم والتشويه من قبل قيادة الفرقة الرابعة الذي لم تعطي اي اهتمام او مكانه لكل الوساطات  والتي  منها وساطة قائد الفرقة الأولى عمالقة /رائد الحبهي. 

كما تم الوصول الى قبائل يافع والجلوس معهم لدعوتهم على قائد الفرقة الرابعة وما تعرض له ابناءنا بقيادة ابننا القائد/ ناصر ابوالزبير   ،  حيث تم الجلوس مع الشيخ النقيب  وقد فشلت تلك المساعي بتجاهل قايد الفرقة نزار الوجيه. 

وتم اخيرا  تشكيل لجنة من قبل قائد الوية العمالقة الجنوبية القائد/ ابورعة المحرمي للحل والصلح وقد قامت اللجنة بالحضور والجلوس معنا وتم تقديم جميع المظالم مع الاثباتات الذي تعرض له ابننا القائد / ناصر ابوالزبير واركان حربه وجميع قيادته وافراده  ،  وقد استكملت اللجنة الجلوس مع الطرف الآخر قيادة الفرقة الرابعة نزار الوجيه واستمعت لكل ما جاء منه وجلست مع أطراف اخرى.. الا اننا فوجئنا ان هذه اللجنة كذلك قد فشلت بسبب وقوف قيادة الوية العمالقة مع نزار الوجية ولم يتم اتخاذ اي اجراء او قرار للانصاف وامتصاص الغضب الذي نتج بسبب تصرفات قايد الفرقة الرابعة وممارسته الظلم والتشويه بحق ابناءنا بدافع عنصري ومناطقي،  وقطع الغذاء عليهم وهم يقاتلون العدو الحوثي في جبهة حيس وماتبعها مما اشرنا اليه سابقا من تحليل دمهم والتعميم عليهم بالصور على كل الوحدات العسكرية. 

ان ابننا القائد /ناصر ابو الزبير تعرفه كل جبهات البلاد بطولها وعرضها بنضاله  وتضحياته في كل ميادين الشرف البطولة  وقد قدم الكثير من الجرحى والشهداء من رفاقه وافراده من ابناء ابين للدفاع عن هذا الوطن.،،  وبذلك لن نقبل ابدا ً ان يتم المساس بكرامتهم وسمعتهم وظلمهم وتهميشهم،  ففي الوقت الذي كنا فيه نتوقع عودتهم الى ارضهم وديارهم شهداء او جرحى مخضبين بدماء الكرامة والدفاع عن الوطن  ،  عادوا الينا وهم يحملون القهر والظلم مما تعرضوا له. 

وعليه فاننا نهيب بالجميع اننا ومن منطلق المسؤولية الملقاه على عاتقنا اننا في اجتماع قبلي للرد على الظلم الذي تعرض له ابناءنا بعد فشل كل المساعي وبعد صبرنا وتحملنا ذلك لخمسة أشهر،،  وعليه فانه سيتم الاعلان عن القرار الذي ستتخذه القبائل في البيان القادم 
وعليه نحمل المسؤولية كاملة قيادة الفرقة الرابعة نزار الوجية،  وقيادة الوية العمالقة التي تقاعست في احتواء الموقف  وفرض الحلول العادلة وانصاف ابناءنا من الظلم الذي تعرضو له. 
هذا والله الموفق