​​​​​​

مشائخ الصبيحة يطالبون باحالة قضية الشيخ عصام هزاع للنيابة


 
طالب أعضاء اللجنة المشكلة من مشايخ قبايل الصبيحة لحل قضية الاحتجاز غير القانوني للشيخ عصام هزاع، بتنفيذ مقترحات الفريق محمود الصبيحي بالافراج عن الشيخ عصام بضمانة المشايدئخ وأهله، او احالته الى جهات الاختصاص. 
جاء ذلك في بيان لهم تعليقا على المزاعم المتداولة حول لقاء منزل نائب وزير التعليم المهني عبدربه المحولي وبحضور الفريق الركن محمود احمد سالم الصبيحي والكثير من القيادات العسكرية والاجتماعية.

وأكد البيان اشادة الجميع بالحملة الأمنية، ومع أمن واستقرار المنطقة مؤكدين بان اختيارهم كلجنه بعد التنسيق بين القائد حمدي شكري والشيخ عصام هزاع وكلا الطرفين اتفق على ذلك. 

واوضحوا ان اللقاء عقد لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه عند احتجاز الشيخ عصام وكان اتفاقنا مع الشيخ القائد حمدي شكري بأنه موضوع الحجز ما هو إلا موقف لصالح عصام وانه سوف يحل جميع مشاكل الشيخ عصام وخلال ايام سوف يخرج من الحجز وكل مشاكله محلوله.

واكدوا رفضهم لكافة المزاعم والاتهامات بحقه كونها جميعا دون دليل مادي ملموس، مستغربين رفض كلا من حمدي شكري وبشير المضربي مقترحات الحاضرين واصرارهم على بقاء عصام هزاع في مصنع الحديد بحجه انهم يخافوا عليه كونه صبيحي.

وكشفوا ان الدليل الوحيد الذي يتحججون به هو تسجيل صوتي او اعتراف لاحد مرافقي الشيخ عصام، والذي اتضح لنا سابقاً بأنه انضرب وتم إدخاله الضغاطه لأكثر من اسبوعين وتم تهديده واكراهه على تسجيل تلك المزاعم.

وشدد المشائخ في ختام تصريحهم رفضهم التام للظلم الحاصل على الشيخ عصام او غيره، ووقوفهم ضده.