​​​​​​

الولايات المتحدة تجدد التزامها بإحلال السلام في اليمن

أصدر المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ، أمس الاثنين، إعلاناً جديداً بشأن الحل المستدام وإنهاء الحرب في اليمن. وقال كينغ إن بلاده ملتزمة بالمضي قدماً لتحقيق حل مستدام في اليمن. وأكد أن الهجمات الحوثية أدت إلى تفاقم الأزمة، والحوار هو الطريق الوحيد لإيجاد الحل. ونوه بأن واشنطن لا تزال تتطلع لنتائج عملية في جهود الأمم المتحدة في اليمن. ولفت المبعوث الأمريكي إلى أن واشنطن تعمل مع السعودية على إنهاء الحرب في اليمن. يأتي ذلك بالتزامن مع استمرار رفض الميليشيات الحوثية تنفيذ تفاهمات الهدنة الإنسانية التي انتهت في أكتوبر الماضي.

من جانب آخر، أعلنت قوات الجيش اليمني إحباط هجوم بري نفذته ميليشيات الحوثي الإرهابية على أحد محاور القتال في محافظة لحج جنوبي البلاد. واستهدف هجوم ميليشيات الحوثي الإرهابية جبهة كرش حمالة شمالي محافظة لحج، إذ حاولت الميليشيات تحقيق اختراق ميداني والسيطرة على مواقع جديدة.

وقالت القيادة العسكرية في بيان، إن وحدات اللواء الخامس دعم وإسناد، أحبطت محاولة تسلل مجاميع حوثية في جبهة كرش-حمالة شمال محافظة لحج الحدودية مع محافظة تعز. وأشار البيان إلى أن مجاميع من ميليشيات الحوثي الإرهابية حاولت التسلل والهجوم باتجاه مواقع قوات اللواء الخامس دعم وإسناد في جبهة حمالة، غير أن هذا التحرك كان مرصوداً من قبل قوات الشرعية التي تحركت في الحال، وتصدت للميليشيات، وأجبرت مجاميعها على الفرار. وأوضح البيان أن عناصر ميليشيات الحوثي تكبدت خلال محاولتها الفاشلة عدداً من القتلى والجرحى.

الى ذلك اندلعت معارك عنيفة بين الجيش اليمني وميليشيات الحوثي بعد هجوم بري عنيف للميليشيات استهدف المحور الجنوبي في محافظة مأرب.