​​​​​​

أنصار الحراك يتظاهرون في المنصورة بمناسبة يوم الأسير

عدن أونلاين/ خاص

تظاهر العشرات من أنصار الحراك الجنوبي المتوافدين من عموم المحافظات الجنوبية عصر أمس الخميس في مديرية المنصورة للمطالبة بفك الارتباط واستقلال الجنوب عن دولة الوحدة كحلا عادلا للقضية الجنوبية، وبمناسبة يوم الأسير الجنوبي الذي يقام كل خميس للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين وحسن باعوم القيادي في الحراك.

وجاب المتظاهرون شوارع المنصورة مرددين شعارات مختلفة منها: "ثورة ثورة يا جنوب"، "الشعب يريد تحرير الجنوب" وشعارات أخرى تطالب بحق تقرير المصير.

ويرفض المتظاهرين كل المقترحات والمشاريع كالفيدرالية التي نتجت عن لقاء القاهرة، أو الدولة الاتحادية كحل للقضية الجنوبية.

من جانب آخر دعا الأمين العام للحراك الجنوبي عبدالله الناخبي قبل أيام ، الرئيس اليمني السابق، علي سالم البيض، إلى التراجع عن قراره ودعوته لاستعادة دولة الجنوب، إجلالا لثورة الشباب، ونضال الشعب اليمني، ضد نظام الرئيس علي عبد الله صالح.

وطالب الناخبي البيض، بالتراجع عن مطلب استعادة دولة الجنوب، وقال بأن هذا التراجع سيكون تنازلا للشعب اليمني بأكمله وليس تنازلا لشخص بعينه.

وجاء في الرسالة بأن ثورة الشعب اليمني قد حققت نجاحا إيجابيا، وأصابت النظام الديكتاتوري العسكري في قصر الرئاسة، ورموز نظامه، وكل رؤساء المؤسسات التشريعية والتنفيذية والشوروية، وأصبح الانتصار للثورة قاب قوسين أو أدنى.

وأضاف الناخبي بأن الملايين من أبناء الجنوب في عدن وحضرموت وأبين ولحج وشبوة والمهرة هتفت بإسقاط النظام، ورفعت علم الوحدة، الأمر الذي جعل الحراك الجنوبي يستشعر مسؤوليته، ويدرك بأن عليه مراجعة خطابه السياسي والإعلامي، نزولا وتواضعا لشعب الجنوب، وإجلالا لتضحيات شعب الشمال، ولثورتهم المعترفة بقضية الجنوب.