​​​​​​

التعليم في المحفد .. وسنوات من الضياع والاهمال

خليج عدن/ احمد السنسل

تشهد مدارس عديدة بمديرية المحفد حالة من التسيب والأهمال وهو ماضييع اعوام دراسية امام ابناء المنطقة من تلقي تعليمهم .

فقد بداءت مدارس مناطق عديدة بمديرية المحفد محافظة ابين وهي مغلقة منذ سنين.

بداء حاليا العام الدراسي الجديد لاكن مدارس مناطق آل باكازم ومناطق اخرى تقع الى الغرب من مدينة المحفد لازالت موصدة بأغفال اللامبالاه والاهمال المتعمد في تضييع الاعوام الدراسية امام طلاب وطالبات المنطقة.

يقول الاهالي في تلك المناطق ان ابنائهم حرموا من التعليم لسنوات نتيجة عدم توفر الكوادر التعليمة وكذا ماتولية سلطات الاحتلال اليمني من إتباع سياسة التجهيل المتعمد وحرمان اطفال الجنوب من تلقي تعليمهم ,وهو ماتسبب في ضياع عشرات الاطفال بعد ان انحرفوا ولجأو الى مزاولة الاعمال المختلفة لتغطية فراغهم بل لجأ الكثير منهم الى تعاطي القات والتدخين.

وفي المقابل يحن المواطنين بتلك المناطق الى الرمن الجميل في دولتنا الجنوبية الواقعة تحت الاحتلال اليمني منذ اجتياح الجنوب صيف 94م ويتذكرون ما كان يتلقاه ابنائهم في عهد دولتنا جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية من افضل مراحل التعليم واسمى صفات الآداب .والذي تنضج معها اجيال واعدة ومزدهرة وناضجة فكريا وأدبيا الشي الذي فقدة الجنوبيين في عهد الاحتلال اليمني المتخلف منذ ان وطاءات اقدامه ارض الجنوب الطاهرة.

لاكن ومع وهج الثورة الجنوبية المشتعلة لن يصبح الحنين للماضي أمرا لتأفف والندم ..بل ستصبح امرا واقعيا بتضحيات وصمود شعب الجنوب المنادي باستقلالة وأستعادة دولتة جمهورية اليمن الديمقراطية وعاصمتها عدن.

لينعم بذلك اطفال وشباب الجنوب بتعليمهم الصحيح ويرسمون به مستقبل حياتهم .