​​​​​​

(فيديو) انفجار سيارة مدير مكتب المنطقة الجنوبية مقولة بالمنصورة وأنباء عن ضحايا (تصحيح)

عدن اونلاين/خاص

 

علم (عدن أونلاين) أن الانفجار الذي وقع في سيارة مدير مكتب مهدي مقولة أدى إلى وفاة العقيد خالد الحبيشي وذلك عند الساعة التاسعة والنصف من مساء الليلة الثلاثاء بعد ربع ساعة من وقوفها بجوار فندق العرب في حي حاشد بالمنصورة محافظة عدن .

وتفيد المصادر أن الانفجار وقع في السيارة الـ(برادو) بعد مغادرة مدير مكتب قائد المنطقة الجنوبية لسيارته ، بينما كان العقيد خالد الحبيشي ينتظره بداخلها، و قال شهود عيان أن واجهة العمارتين القريبتين من الفندق اشتعلت فيهما النيران ، كما رجحت  المصادر عن وجود قتلى وجرحى نتيجة الانفجار.

 

مصرع العقيد الحبيشي أحد أفراد اللواء 31 التابع للمنطقة العسكرية الجنوبية حيث وجد في أحد المقاعد الخلفية للسيارة محترقا بالكامل بعد أن تم إخماد النيران فيها.

ويعتبر اللواء خالد الحبيشي من أشد المقربين لقائد المنطقة العسكرية الجنوبية اللواء (مهدي مقولة).

 

وأفادت معلومات أمنية لـ"عدن أونلاين" أن الحبيشي كان يتولى إدارة النقطة الأمنية المتمركزة في جولة كالتكس بالمنصورة، وسبق أن اعترضت هذه النقطة موكب تشييع الشهيد درويش بإطلاق نار كثيف من أسلحة خفيفة ومتوسطة أدى إلى سقوط الشهيد د.جياب السعدي.

 

وقد شوهد هذا المساء انتشارا لوحدات من الجيش ومدرعات في مناطق مختلفة بمدينة عدن عقب انتشار خبر هروب القائم بأعمال المحافظ عبدالكريم شائف فجر الثلاثاء على متن طائرة أدرنية.  

 عدد من شباب المنصورة يحاولون إطفاء السيارة وهم يهتفون: ارحل، ارحل