​​​​​​

العليمي يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من آثار المتغير المناخي في المهرة

أجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الجمعة اتصالا هاتفيا بمحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، وذلك للاطمئنان على الأوضاع في المحافظة التي تشهد منذ أيام امطارا غزيرة، وسيولاً جارفة، بسبب المنخفض الجوي وحالة الطقس غير المستقرة.

واستمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي من محافظ المهرة، إلى ايجاز أولي بشأن الأضرار التي خلفتها السيول والأمطار الغزيرة في الممتلكات العامة والخاصة، والحيازات الزراعية والطرقات والبنى التحتية، والخدمات الاساسية في مدينة الغيضة وانحاء متفرقة من المحافظة، اضافة الى الجهود المنسقة مع الجهات المعنية والمنظمات الاقليمية والدولية، وفي المقدمة التدخلات المقدرة لمركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية، للحد من تداعيات المنخفض الجوي، وتقديم العون، وعمليات الانقاذ والمساعدة للمتضررين والعائلات المنكوبة.

وأشاد فخامة الرئيس بجهود قيادة السلطة المحلية، والمكاتب التنفيذية في محافظة المهرة، وما تم اتخاذه من إجراءات وتدابير للحد من اثار الكارثة الطبيعية.

وأصدر رئيس مجلس القيادة الرئاسي توجيهاته لرئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك، بتكليف وزارة الاشغال العامة والمؤسسات التابعة لها والجهات المعنية بالتدخل العاجل لفتح الطرق الداخلية والدولية، واستئناف تشغيل الخدمات الاساسية، والشروع في اعادة تأهيل البنى التحتية المدمرة.