​​​​​​

مركز المرأة يختتم الورشة التدريبية الخاصة بالنوع الإجتماعي

نشوان نصر


أختتم مركز المرأة للبحوث والتدريب صباح اليوم بديوان رئاسة الجامعة الورشة التدريبية الخاصة ببناء قدرات شبكة خريجي الدراسات النسوية التي نظمها مركز المرأة للبحوث والتدريب بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائيUNDP في إطار مشروع تعزيز المساواة بين الجنسين و أجندة المرأة والسلام والأمن التي دامت لمدة عشرة أيام و أستهدفت  أكثر من (١٠٠)عضو من شبكة خريجي الدراسات النسوية في المركز .

و أختتمت الدكتورة/ هدى علي علوي البرنامج التدريبي بكلمة أكدت فيها أن الورش ستعزز فرص التنمية لدى أعضاء الشبكة.. كما افادت   البرنامج التدريبي جاء لتحقيق كافة أهدافه التي تخدم قضايا المرأة والمجتمع بشكل عام،من خلال مشاركة هولاء النشطاء الفاعلين في عملية التأثير والمناصرة لتغيير اتجاهات المجتمع نحو دعم استحقاقات النساء في إطار مشروع تعزيز المساواة بين الجنسين  و ٱجندة المرأة والسلام والامن.. لافتة أن المشروع مهم كونه تضمن عدداً من الحلقات النقاشية والمؤتمرات والحوارات التفاعلية التي قام بها مدربين على أعلا مستوى.

 وقد قام مركز المرأة بتدريب أعضاء الشبكة على المفاهيم الخاصة بتعزيز القدرات و التقييم السريع  وكيفية تصميم محتوى التدريب في الموضوعات وخطوات تنفيذ تخطيط الجلسات عبر الأنشطة التطبيقية.

وتعرف المشاركين في البرنامج التدريبي على عدد من المفاهيم والقضايا الملحة منها إستراتيجية المناصرة والتخطيط الإجتماعي  و أجندة المرأة للأمن والسلام و إتفاقية السيداو والقرار(١٣٢٠) وكيفية تحليل النوع الإجتماعي و إدماجه في دورة المشاريع وبرامج التنمية و الحوكمة من منظور النوع الإجتماعي ناهيك عن آليات الحوار والتفاوض ودور المرأة في الوساطة وحل النزاعات.


 الجدير ذكره أن أعضاء الشبكة سيقومون بإستهداف( 2500) من المجتمع المحلي عموماً و المهتمين  بقضايا المرأة تحديداً وتدريبهم على كافة المفاهيم التي أكتسبوها من البرنامج التدريبي.