​​​​​​

غدا اليمن في مواجهة استراليا.. وأمين عام اتحاد الكرة يعترف بصعوبة إطلاق دوري المحترفين الموسم المقبل

سببق للمنتخب اليمني الأوليمبي إقامة معسكرا تدريبيا في مدينية عدن قبل مغادرته البلاد

عدن أونلاين/ خاص

يواجه المنتخب اليمني الأوليمبي لكرة القدم يوم غد الأحد الساعة الثامنة صباحا بمدينة كسفورد نظيره الأوليمبي الاسترالي ضمن منافسات المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد لندن 2012.

وكان من المقرر أن يغادر المنتخب الوطني الاوليمبي في الأول من يونيو الجاري لإقامة معسكرة الخارجي إلا أن ذلك لم يحدث، وتنتظره مباراة الإياب في 23 من الشهر ذاته باستراليا أيضا ، بعد موافقة الاتحاد اليمني لكرة القدم على اقتراح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" نتيجة للظروف الأمنية التي تشهدها اليمن حسب قول الفيفا.

ومن ناحية أخرى أعترف أمين سر الاتحاد اليمني لكرة القدم، د.حميد شيباني بصعوبة إطلاق دوري المحترفين اليمني بدءا من الموسم المقبل 2012، كما كان متفق عليه مع الاتحاد بذلك بداية الموسم الحالي 2011.

وأكد شيباني أن التأخر في الانتهاء من الموسم الحالي أو ربما إلغاؤه بالكامل سيفرض على الاتحاد المحلي التأخير في انطلاق دوري المحترفين في الموسم المقبل .

وفي إشارة إلى ما شهدته اليمن خلال الأشهر الماضية، قال نائب رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي:" لم نعد كما كنا..فالبلد اهتزت فما بالك بالأندية الفقيرة".

وحول إمكانية العودة إلى تطبيق الرؤية الآسيوية التي تنصع برفع عدد أندية النخبة، قال شيباني:" العمل بالرؤية الآسيوية يتطلب توافر قرار سياسي وإرادة سياسية، وهي غير موجودة مثلما لا توجد لدينا سياسة رياضية , لأن الرياضة اليمنية رياضة مناسبات". 

وسبق للاتحاد اليمني الإعلان عن نيته تدشين دوري المحترفين في اليمن ابتداءً من الموسم المقبل2012م، ليسير بالموازاة إلى جانب دوري الدرجتين الأولى والثانية، كخطوة تمنح للأندية اليمنية حق المشاركة في دوري أبطال آسيا.