​​​​​​

استراليا ترشي الاتحاد اليمني لكرة القدم وأمينه العام ينفي

أمين عام الاتحاد اليمني لكرة د. حميد شيباني

عدون أونلاين/ خاص

تداول الشارع الرياضي اليمني أنباء مفادها أن الاتحاد اليمني لكرة القدم قد تلقى رشوة مالية بعد أن وافق على إقامة مباريتي المنتخب الوطني الأوليمبي ضد نظيره الاسترالي بأستراليا ضمن منافسات المرحلة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة لأولمبياد لندن 2012.

وأشارت تقارير إخبارية وردت على مواقع رياضية أن الرشوة الاسترالية التي تقدر بـ60 ألف دولار إلى 40 ألف دولار، قد تم تحويلها إلى حساب خاص لأحد القيادات في إتحاد الكرة اليمني، عقب الموافقة على المقترح الذي ينص على إقامة المباراة على ملعب (كانبيرا) الاسترالي.

وكان قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد قضى بنقل مباراة العودة للمنتخبين اليمني والاسترالي الأولمبيين نتيجة الظروف الأمنية التي تشهدها اليمن، ولم يحدد الفيفا مكان إقامتها، بل أقترح على الاتحاد اليمني إقامتها في أستراليا وسرعان ما وفق الاتحاد اليمني على هذا المقترح.

من جانب آخر نفى الاتحاد اليمني لكرة القدم حصوله على أي مزايا مالية "رشوة" مقابل هذا الاتفاق، جاء ذلك على لسان أمينه العام د. حميد شيباني الذي قال في تصريح لـ"إيلاف"  أن ما تم تناقله بوسائل إعلامية مؤخراً عن تلقي أحد كبار القيادات بالاتحاد المحلي مبلغاً مالياً كبيراً للموافقة على إقامة مباراتي المنتخبين الاولمبيين اليمني والاسترالي على ملعب الاخير ليس صحيحا.

 

ولكن الأمين العام حميد شيباني لم يكتف بإبداء الاستهجان من تدوال مثل هذه الانباء الكاذبة والساذجة كما وصفها , بل اوضح بقوله : ان اتحاد اللعبة وافق على مقترح الاتحاد الدولي"فيفا" لإجراء مباراتي الذهاب والإياب في استراليا بسبب سوء الأوضاع الأمنية في اليمن .

كما أشار الدكتور شيباني الى ان بعثة المنتخب الاولمبي اليمني ستغادر الثلاثاء الى استراليا من دون التوقف في إمارة دبي التي كان مقرراً هناك اقامة معسكر خارجي سابق لموعد مواجهة الذهاب المقررة في 19 يونيو الجاري على ان تلعب الإياب في 23من نفس الشهر . 

وفي تعليقه على القرار ، صرح الإثيوبي ابراهام مبراتو مدرب المنتخب الاولمبي اليمني :" إقامة المباراتين في أستراليا لن تمنعنا من تقديم مستوى أفضل من الذي قدمناه في المرحلة الأولى أمام سنغافورة بالإمارات، بالرغم من أن إقامتهما هناك تصب في مصلحة المضيف" .

وفيما يشبه الاعتراف باستحالة تحقيق العبور إلى المرحلة الثالثة ، أكد المدرب مبراتو انه يعد منتخباً للمستقبل , وأضاف : المنتخب اليمني يضم كوكبة من اللاعبين المميزين الذين سيكونون في المستقبل القريب نواة  للمنتخب الوطني  وهذا هو الأهم والمكسب الحقيقي .