​​​​​​

مسلحون ينصبون نقطة تفتيش في المنصورة.. وانتشار امني كثيف يطوق عدن

انتشار كثيف على مدخل محافظة عدن عن طريق أبين

عدون أونلاين/ خاص

قال شهود عيان أن مسلحين نصبوا نقطة تفتيش في جولة كالتكس بمديرية المنصورة محافظة عدن .

وأضافوا أن المسلحين نصبوا هذه النقطة مستخدمين سيارة نوع شاص وقاموا بإطلاق الرصاص في الهواء .. مشيرين إلى وقوع اشتباكات بين المسلحين وقوات الجيش القريبة من موقع هذه النقطة .

وتضاربت الأنباء حول هوية هؤلاء المسلحين، حيث تشير مصادر إلى أن هؤلاء المسلحين ينتمون للحراك الجنوبي، فيما يشير بعض المواطنين إلى أنهم من "أنصار الشريعة" المسيطرين على محافظة أبين .

وتشهد مدينة عدن حاليا انتشار امني وعسكري كثيف تحسبا لتسلل مسلحين من المحافظات المجاورة .

وأفاد شهود عيان أن عشرات الجنود مع آليات تابعة للجيش منتشرين على مداخل ومخارج مديريات المحافظة إلى جانب تكثيف الانتشار الأمني على منافذ المدينة البرية .. لافتين إلى أن هذا الانتشار أثار حالة من الخوف والرعب لدى المواطنين خاصة بعد تردد إشاعات بين الحين والآخر حول اشتباكات في منطقة العلم الحدودية مع محافظة أبين .

وفي هذا الإطار قال مصدر امني بعدن لـ"حياة عدن" أن الأجهزة الأمنية تمكنت القبض على ثلاثة أشخاص أثناء محاولتهم تفجير فندق فينسيا السياحي بمدينة خور مكسر .

وأضاف المصدر انه تم القبض على الثلاثة المشتبهين أثناء وقوفهم بجانب الفندق بسيارتهم التي اشتبهت بها إحدى الدوريات المارة في ذلك الوقت .. مشيرا إلى انه تم العثور على متفجرات على متن السيارة وان المشتبهين اعترفوا أثناء التحقيق بانتمائهم لإحدى الجماعات المسلحة وأنهم كانوا ينوون تفجير فندق فينسيا السياحي الكائن بجزيرة العمال .

وتشهد محافظتي عدن وأبين المجاورتان لمدينة عدن اشتباكات مسلحة بين قوات الأمن والجيش وجماعات مسلحة يعتقد أنها من تنظيم القاعدة، وهناك مخاوف من تسلل هؤلاء المسلحين إلى مدينة عدن .