​​​​​​

الثابتة تهزم الصقر اليمني ( تفاصيل)

خليج عدن/ متابعات

خسر فريق الصقر ممثل الكرة اليمنية مواجهته التأهيلية الى دور المجموعات في كاس الاتحاد الاسيوي ، التي جمعته مساء امس مع فريق الحد البحريني في الملعب الوطني في العاصمة المنامة ، بهدفين مقابل هدف لتتبخر احلامه في الذهاب الى المجموعات ، من خلال هدفين سجلهما المستضيف من كرتين ثابتين على مدار الشوطين .. رغم اداءه المتوازن وخصوصا في الشوط الثاني الذي اضاع في القراوي هدفين ودق فيصل عارضة الحد.


اسبقية للحد  


مع انطلاق صافرة الحكم الياباني وضحت الية الاداء للفريق البحريني وعي اعتماد الكرات العالية خلف دفاعات الصقر من خلال خبرة لاعبهم الدولي السابق سيد عدنان ، الذي كان اهن لاعبي الفريق رغم وجود في خط الدفاع ، فكان ذلك يخلق الغلق على دفاعات الصقر المنقوص من باسم العاقل " المصاب" وكان الخطر يحوم على شباك الحارس السوادي من اكثر من جهة مع وجود المحترف النيجيري الذي تحرك بمهارة واجاد الاختراق في اكثر من مرة فحاول الدفاع الصقراوي الاستبسال او ابقاء مرماهم بعيد عن لاعبي الحد فنجحوا في ذلك بل انهم كانوا اصحاب اول فرصة حقيقة من خلال توغل شعبان النجار الذي عرض كرة لم يحسن استغلالها عماد منصور لتضيع فرصة الاسبقية على الصقر في الدقيقة 14 .. بعدها نحج الحد في نيل كرة ثابتة على مشارف الجزاء لبعها السيد عدنان بخبرة السنين واساء السوادي التعامل معها لتصل الى الشباك الصقراوية هدف اول في اللقاء وأسبقية للحد ، مرت بعدها باقي الدقائق على محاولات هنا وهناك كان الحد فيها الاكثر امساك للكرة والمحاولة مع بعض الحضور الصقراوي الذي عابه غياب الدعم للهجمة والرقابة التي قيدت طرفيه ، لينتهي الشوط بهدف للحد.


هدف هنا واخر هناك  


في الشوط الثاني واصل الحد اعتماد كراته العالية ونجح في مضاعفة النتيجة بكرة ثابته من ضربة زاوية لعبها السيد الى وسط الدفاعات تابعها النيجيري في المرمى بسهولة ، ليصعب المهمة على لاعبي الصقر الذي استفاقوا وامتلكوا زمام الامور ورتبوا صفوفهم بحضور جدي لم تظهر في اي معنوية محبطة ، فنقلوا كرتهم صوب ملعب الحد بأداء مميز للاعبي المنتصف وخصوصا الغازي وتحرك لشعبان والحبيشي ، فنحج الحبيشي من تحركه الجيد وصحونه في الشوط الثاني من التلاعب بدفاع الحد والحصول على ضربة جزاء نفذها عصام الورافي وقلص الفارق واعاد الصقر الى المباراة ، فتدخل الكابتن ابراهيم يوسف بالتغييرات فادخل محسن قراوي بديلا لمحمد فتحي ، فنشط هجومه مع امساك الفريق البكرة وقدرة صناعة الهجمة عبر المثلثات ، فال الاداء للاعبي الصقر الذي اضاعوا فرص عديدة للتعديل من خلال كرتين سانحتين للقراوي احداها راسية وهو وجه لوجه ، وتكررت محاولات الصقر مع بعض الهجمات العادية للحد المتراجع ، وسدد فيصل كرة قوية دقت عارضة الحد ثم استعجل القراوي بكرة اخرى ـ لتمر الدقائق بوضعية افضل للاعبي الصقر تخلى فيها الحظ عنهم ليخسروا المباراة بهدفين مقابل .. ويتوقف مشاورهم في مسيرة الربع مقعد الذي حاولا الحصول عليه بفوز في تركمانستان .


في المؤتمر الصحفي اشاد مدرب الحد بما قدمه لاعبي الصقر في المباراة خصوصا في الشوط الثاني .. بينما اعتبر مدرب الصقر إبراهيم يوسف ان اداء لاعبيه مقنع وانه فخور بما قدمه اللاعبون الذين تخلوا عنهم الحظ.


رئيس البعثة نائب رئيس النادي رياض الحروي الذي اسمع الجميع كلمة رئيس النادي شوقي هائل قبل المباراة ، قال للاعبين ارفعوا رؤوسكم ما قدمتموه كان رائع ومشرف لنا وللكرة اليمنية
البعثة تعود بمشيئة الله اليوم