​​​​​​

الكريمي يزود المكتبة الوطنية بعدن بخدمات التكييف والتصوير وداتا شو

خليج عدن/ خاص

 

نظرا لأهمية الثقافة ودور المؤسسات الثقافية في تنمية مستوى الوعي والمعرفة في المجتمعوخاصة في أوساط الشباب من اجل خلق مجتمع متسلح بالعلم والمعرفة يدشن يوم غدا الأحد مصرف الكريمي للتمويل الأصغر أحد مشاريعه المقدمة للمكتبة الوطنية بعدن والمتمثل بتزويد المكتبة بعدد من الأجهزة الكهربائية في إطار مشروع أطلقته مصارف الكريمي لخلق شراكة فاعلة مع القطاع العام ومؤسساته الثقافية والاجتماعية والاقتصادية).

وقال عبد العزيز بن بريك مدير المكتبة الوطنية بعدن(مكتبة الفقيد عبدالله باذيب ) في تصريح صحفي أنه في إطار  المشاركة المجتمعية وإسهاما من القطاع الخاص في دعم المؤسسات الثقافية ومنها المكتبة الوطنية في عدن سيتم صباح غدااليومرفد المكتبة الوطنية بعدنبأجهزة تكيف عدد (6) مكيفات وآلة تصوير حديثة وجهاز بروجكترداتشو وذلك بمساهمة من مصرف الكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي.

وأكد بن بريك انه بهذا الدعم فإن مصرف الكريمي للتمويل الأصغر الإسلاميترجم بكل إسهام المشاركة المجتمعية التي تهدف إلى خلق شراكة فاعلة في المجتمع باعتبار ان القطاع الخاص شريك فاعل في التنمية سواء الثقافية أو الاجتماعية أو الاقتصادية .. وأن ذلك يأتي في إطار المسئولية الاجتماعية والدور الهام الذي يضطلع به القطاع في رفد المؤسسات العامة ومنها المؤسسات الثقافية بوسائل تؤدي إلى تحسين الأداء ورفع كفاءة تقديم الخدمة للمواطنين بشكل عام والمستفيدين بشكل خاص .

الجدير ذكره ان مصرف الكريمي للتمويل الأصغر الاسلاميهو إحدى مؤسسات المجتمع المدني التي دعمت الشباب بالعديد من الأنشطة الهادفة التي تعمل على الحد من البطالة وتنمي إبداعات وطاقات الشباب اليمني.

فقد قام المصرف بتشجيع الحس الادخاري للشباب من خلال منتج ادخار شباب من عمر 16-30 سنه الذي تم تدشينه العام الماضي مع الشركاء الوكالة الألمانية GIZ ومنظمة صلتك القطرية. وهدف المشروع إلى فتح 25000 ألف حساب في خلال عامين من قبل مصرف الكريمي وبنك الأمل فوصل عدد الحسابات إلى ( 50000 ) ألف حساب تقريبا في مصرف الكريمي فقط. إضافة إلى مساهمة المصرف ومن خلال كوادره بتدريب طلاب في المعاهد والجامعات وعدد من مؤسسات المجتمع المدني على التعليم المالي.. كذلك يقدم المصرف خدمة التعليم المالي للعملاء عند فتح الحسابات ويوضح لهم أهمية ذالك على حياتهم ومستقبلهم.

وساهم مصرف الكريمي بدعم برنامج مبادرة وهو البرنامج الذي استهدف الطلاب في المستوى الرابع في خمس جامعات حكومية في خمس محافظات وجامعتين أهليتين. و يهدف البرنامج إلى تعليم الطلاب والطالبات كيفية عمل مشروع إبداعي يعمل عليه بعد تخرجه من الجامعة. ويتم في الوقت الحالي فرز جميع الدراسات التي تم عملها في الجامعات وسيتم الإعلان عن أسماء العشرة الفائزين نهاية السنة. حيث سوف يتم البدء بدعم المشاريع الفائزة لتصبح قصص نجاح للمصرف والعملاء أو الطلاب الفائزين.

كما تم مؤخراً التعاون مع برنامج أفكار2 من قبل المصرف والذي سوف يتم فيه اختيار أفكار إبداعية للفوز بجوائز مشاريع. وقد قامت بتنظيم البرنامج برنامج الأمم المتحدة UNDP  وكان له رواج واسع في السنة الماضية. اضافة الي  توزيع هدايا لجميع  أوائل الجمهورية.