​​​​​​

بعد مقتل لاعبه عثمان.. نادي حسان ينهي علاقته بالدوري المحلي

نادي حسان الرياضي - أبين

عدن أونلاين/ خاص:

أكد نادي حسان الرياضي – أبين- عن عدم استكمال فريقه لكرة القدم ما تبقى له من مباريات ضمن منافسة الدوري اليمني العام لأندية الدرجة الأولى بعد  أن غاب في ثلاث جولات ماضية منذ بدء التوتر في البلاد.

 

ويرفض النادي المشاركة بسبب ما تشهده اليمن وأبين بالذات من حالة من الانفلات الأمني، حيث تغيب لاعبو الفريق عن أداء تمارينهم منذ شهرين، ووجود مشاكل مالية وإدارية عصفت بالفريق الأبيني، إضافة لحادثة وفاة لاعب الفريق "عثمان القعر" في إحدى المقاهي في قلب زنجبار مؤخرا برصاصة طائشة بعد مواجهات ساخنة بين مسلحين وقوات الجيش اليمني.

 

وسبق أن تغيب فريق حسان ثلاث مباريات كان أولها في 3 من إبريل الماضي حيث كان من المقرر لقاءه بفريق أهلي تعز في تعز، وتكرر عدم حضور الفريق مجددا إلى صنعاء للقاء شعب صنعاء في الـ10 من الشهر ذاته، بينما غاب في مباراته الأخيرة على ملعبه أمام شباب البيضاء في الـ16 من مايو الجاري.

 

وبرغم موافقة الأندية التي غاب أمامها الفريق من إعادة المباريات إلا أن مدرب الفريق الكابتن أحمد صالح الراعي قد أكد في تصريح صحفي قال فيه:( إن من يطالب فريقه بالعودة إلى المباريات إنما يطلب المستحيل، فلاعبوه متوقفون عن مزاولة كرة القدم منذ حوالي شهرين، بعد أن ضاقت بهم السبل، وعانوا الإهمال في النادي، قبل أن تسوء الظروف الأمنية وتجبر الجميع على البقاء في المنازل).

 

كما أكد الراعي بقوله:( حسان يعاني، وغيابه ليس خوفا من الخسائر، أو الهبوط كما يدعي البعض، ولكن هناك وضع مأساوي ومخيف يعيشه كل أبناء مدينة زنجبار، واللاعبون جزء منهم، ومن أراد أن يتأكد فليأتي ليرى أن لاعبنا عثمان القعر استشهد في قلب السوق).

 

وأضاف:( لن نشارك وليس أمامنا أي شيء سوى الانتظار بعد أن استفحل الوضع الأمني ووصل إلى حالة ألا عودة).

ومن جانب آخر تنص القوانين في أجندة الاتحاد اليمني لكرة القدم والخاصة بمسابقة الدوري المحلي على أن الفريق الغائب عن مباراة دون قبول الأسباب، فيعد خاسرا بثلاثة أهداف، وعند تكرر غيابه لثلاث مباريات يعتبر الفريق هابطا.

 

ومن المقرر أن يلعب فريق حسان في الـ30 من مايو أمام مضيفه وحدة صنعاء، وفي حال غيابه تكون المرة الرابعة.

وفي مباراة مؤجلة من الجولة الـ15 من منافسات الدوري المحلي لأندية الدرجة الأولى  أجريت عصر اليوم جمعت أهلي صنعاء بضيفه فريق الصقر وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ويتصدر فريق التلال ترتيب الدوري بـ 37 نقطة بينما يليه فريق العروبة بـ35 نقطة والصقر ثالثا بـ33 نقطة.