​​​​​​

توعد المسئولين.. بحاح يزور ميناء عدن ويتفاجى بخلوه من السفن

خليج عدن/ عبدالسلام الجلال

 

 

توعد رئيس وزراء حكومة الكفاءآت اليمنية عمال ميناء الحاويات بعدن باحالة العمالة الفائضة الى صندوق التقاعد في حالة أصروا على الاستمرار في ايقاف نشاط الحركة الملاحية بالميناء واستمرار اضراباتهم السياسية المدمرة للميناء ومدينة عدن.

وأكد خالد بحاح خلال زيارته اليوم مع وزير النقل المهندس بدر باسلمة ومحافظ عدن د.عبدالعزيز بن حبتور، الى ميناء الحاويات ، استعداد حكومته رفد الميناء بخمسمائة عامل اضافي في حال تك تنشيط العمل بالميناء وتخلي العمال على العمل السياسي وفوضى الاضرابات على حساب الميناء وعدن ومصلحة البلد.

ومن جانبه أكد مدير ميناء الحاويات محمد عبدالواسع ان عدد العاملين بالميناء يزيد 580 عامل ولكن العاملين الفعلين على الميناء مايقارب مائتينعامل فقط، وهو دفع رئيس الوزراء الى التهديد باحالة كل من لايعملوا الى صندوق التقاعد بوزارة الخدمية المدنية والعمل واستبدالهم بآخرين عند تفعيل النشاط الملاحي للميناء.

وشدد بحاح خلال زيارته الى رصيف ميناء الحايات ظهر اليوم، على أهمية وضرورة تضافر الجهود لانعاش الحركة الملاحية وتنشيط العمل في الميناء باعتبار ذلك واجب وطني وأمانة وطنية تقع مسؤوليتها على عاتق الجميع،مشددا على عدم امكانية القبول بواقع العمل والحركة الملاحية بالميناء في ظل انحسار وتراجع الحركة وتحول البواخر الى ميناء الحديدة.

وتفاجأ بحاح بخلو الميناء من أي سفن او حاويات، في حين أكد عمال بالميناء ان الحركة تقتصر على سفينة إلى سفينتين باليوم فقط تصل الى الميناء، بعد أن حولت الشركات الملاحية وجهتها الى ميناء الحديدة بسبب ما آلت اليه الاوضاع العمالية بالميناء مع استمرار الاضرابات العمالية وارتفاع تكلفة التفريغ الى 140 دولار وبفارغ ضعف ماهو موجود بميناء الحديدة.