​​​​​​

موظفو الغزل والنسيج بعدن يناشدن الرئيس هادي

عدن جلف/ عبدالسلام الجلال

تداعى عدد كبير من عمال وعاملات وموظفو مصنع الغزل والنسيج في عدن الموقفون عن العمل وعقدوا لقاء لهم في مقر الحزب الاشتراكي اليمني في المنصورة ناقشوا فيه الأوضاع العامة التي تمر بها البلاد بصورة عامة والوضع المأساوي الذي وصلت إليه مؤسستهم الاقتصادية ( مصنع الغزل والنسيج ) بصورة خاصة .

وفي ختام اللقاء وجه الحاضرون نداء عاجلا إلى الرئيس عبد ربه منصور هادي ودولة الاستاذ محمد سالم باسندوه رئيس الحكومة وغلى معالي وزير الصناعة ، طالبوهم بضرورة الاهتمام بأوضاع هذه المؤسسة التي كانت عملاقة وتحولت بفعل فاعل إلى خراب .

وطالبوا بمنحهم حقوقهم القانونية من المرتبات والدرجات وتكليف جهات أمينة ومحايدة بدراسة أوضاع عاملات وعمال وعموم موظفي المصنع ووضع خطة واضحة للتعامل معهم من حيث العودة إلى العمل والإحالات إلى التقاعد الرسمي مع كامل الحقوق .

كما طالبوا القيادة السياسية والحكومة بتطبيق نظام الإحلال على هذا المصنع أسوة ببعض المصانع الحكومية في صنعاء بحيث يحل محل العاملات والعمال المسرحين عدد من أبنائهم وبناتهم ( أو من ذويهم في حال عدم وجود أبناء ) الجامعيين الباحثين ع وظائف والمقيدين لدى مكتب الخدمة المدنية في عدن بحيث يطمئن كل عامل وعاملة بأن يصبح أحد أبنائه عاملا أو موظفا في هذا المصنع الذي قضى معظم عمره بالعمل فيه ، متمنيين النظر إلى مطالبهم هذه بروح مسئولة وعدم الاهمال أو التباطؤ في ذلك .