​​​​​​

وزير: الحكومة والرئيس لم ينفذا توصيات اللجنة الوزارية فسلامٌ على حضرموت

الصورة تجمع حسن شرف الدين بأحمد عبيد بن دغر وزير الاتصالات ورئيس اللجنة.

عدن جلف/ خاص

قال وزير شئون الدولة حسن شرف الدين ان الحكومة ورئاسة الجمهورية تجاهلتا تقرير اللجنة الوزارية المشكلة من قبل مجلس الوزراء لتقصي الحقائق حول أعمال العنف المؤسفة التي شهدتها محافظة حضرموت، والذي تضمن بنود منصفة كان تنفيذها سيعمل على تهدئة ابناء المحافظة.

واضاف شرف الدين في منشور بصفحته على فيس بوك: ضمن التقرير ـ الذي كنت مسؤلاً عن صياغته ـ المرفوع من قبل اللجنة الوزارية المشكلة من قبل مجلس الوزراء لتقصي الحقائق حول أعمال العنف المؤسفة التي شهدتها محافظة حضرموت في شهر فبراير الماضي العديد من التوصيات الهامة ومنها :

ـ إعادة النظر في تكوين اللجنة الأمنية فمعظم أعضاءها في الواقع من خارج المحافظة.

 ـ قصر التجنيد في المحافظة على أبناء حضرموت طالما ولديهم الرغبة في ذلك.

 ـ دعم السلطة المحلية ومنح المكاتب التنفيذية وتفويضها إدارياً بصلاحيات أوسع مما هي عليه الآن.

ـ وضع حد لمعاناة أبناء حضرموت المستحقين للتعويضات عن كارثة السيول بسرعة صرفها من صندوق الإعمار.

ـ ايلاء محافظة حضرموت عناية خاصة من كافة الجوانب السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية وتنفيذ مشاريع تنموية سريعة تركز على تشغيل اليد العاملة بما يخدم استقرار المحافظة.

ـ حث لجنتي تعويض الأراضي وإعادة المسرحين من الجنوبيين على السرعة في تنفيذ المهام المسندة إليهما.

 ـ منح أبناء المحافظة نسبة في التوظيف في الشركات العاملة في حقل النفط ونقترح أن تكون هذه النسبة 50% يصدر بها قرار ملزم من مجلس الوزراء للجهات المعنية، ولا يجوز تجاوز هذه النسبة الا عند انعدام الكفاءات من أبناء المحافظة.

ـ إنشاء فروع للكليات العسكرية والأمنية في المحافظة.

ـ سرعة نزول وزيري الدفاع والداخلية إلى المحافظة للاطلاع عن قرب على الأوضاع الأمنية والاحتياجات الملحة. لم تلقى توصيات اللجنة الاهتمام واستشعار المسؤولية لما قد يحدث وها نحن نتهيأ جميعاً لهبة حضرمية يدعى للبدء بها يوم غد الجمعة ..

واضاف اسفا: لم ينفذ منها شيء..  فسلامٌ على حضرموت ..