​​​​​​

تحضيرية المؤتمر الجنوبي الجامع تؤكد على فتح حوارات مع جميع مكونات الحراك

عدن جلف نيوز/ وائل القباطي

عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع مؤتمر صحفي اليوم في قاعة فندق ميركيور بعدن ، بحضور الشيخ صالح بن فريد العولقي رئيس اللجنة ونائبة الدكتور سعيد الجريري.

وقال د. سعيد الجريري: ان اللجنة التحضيرية ستدير حوار مع من مازال لديهم تحفظات، مشيرا الى ان انسحاب امين صالح وعبدالحميد شكري من اللجنة لان لديهم بعض التساؤلات وسنجيب عليها، معبرا عن ثقته بانهم سيكونوا فاعلين في اللجنة التحضيرية لأننا نتفق على هدف واحد ولا بأس من الجلوس والحوار بيننا كجنوبيين.

واشار الى لقاء جمع رئيس اللجنة اتحضيرية صالح بن فريد والسفير قاسم عسكر بصفته امين عام المجلس الاعلى للثورة الجنوبية وقد وعد بالجلوس مع رئاسة المجلس لايضاح التباينات والرئيس البيض في كلمته التوجيهية في اجتماع تدشين اللجنة التحضيرية اكد ان كل شيء قابل للنقاش ما عدا التحرير والاستقلال، مضيفا: اذا لم يكن الشهرين كافيين سنمدد الفترة الى 6 اشهر وندير حوارا مفتوحا مع من لديهم توجيهات وسنعلن ذلك لوسائل الاعلام.

واكد ان اللجنة التحضيرية لن تفكر بمنطق وصلنا الى طريق مسدود وليذهب الاخرون الى الجحيم، مشيرا الى انه تم التواصل وناصر وحيدر العطاس يمثلون رئاسة مؤتمر القاهرة ولديهم رؤية هي ان المكونات هي من تدير اللجنة التحضيرية وتناقشنا معهم لاقناعهم بان المكونات لم تنجح في ادارة مثل هذه اللجان وان اللجنة فنية مؤقتة تنتهي بانتهاء المؤتمر ولن تقود الجنوب.