​​​​​​

عدن الغد: دبلوماسيين إيرانيين ينشطون بشكل لافت بين صفوف نشطاء وقيادات الحراك بالقاهرة

خليج عدن/ خاص

تزايدت حدة الاستقطاب الإيراني السعودي لقيادات جنوبية ونشطاء في الحركة الوطنية الجنوبية خلال الأسابيع الماضية .

وعلمت صحيفة "عدن الغد" من مصادرها ان دبلوماسيين سعوديين وآخرين إيرانيين قاموا خلال الفترة الماضية بعمليات استقطاب واسعة النطاق لنشطاء وقيادات جنوبية في الحركة الوطنية الجنوبية (الحراك الجنوبي ).

وبحسب المصادر فقد قامت المملكة العربية السعودية بتسهيل سفر عدد من نشطاء وقيادات جنوبية إلى المملكة خلال الفترة الماضية بهدف اللقاء بمسئولين سعوديين وشخصيات اجتماعية وسياسيين .

وعلى الصعيد الأخر قالت مصادر دبلوماسية ان دبلوماسيين إيرانيين باتوا ينشطون بشكل ملفت بين صفوف نشطاء والقيادات الجنوبية المتواجدة في العاصمة المصرية القاهرة .

وقال مصدر جنوبي في العاصمة السعودية الرياض لـ"عدن الغد" ان دبلوماسيين سعوديين التقوا بنشطاء وقيادات جنوبية تزور المملكة هذه الأيام وطلبوا منهم التواصل مع نشطاء وقيادات أخرى بهدف تسهيل وصولها إلى المملكة بهدف اللقاء بمسئولين سعوديين .

وعلى الصعيد ذاته قالت مصادر جنوبية في العاصمة المصرية القاهرة ان دبلوماسيين إيرانيين عقدوا خلال الأيام القليلة الماضية لقاءات ودية مع نشطاء وقيادات جنوبية تقيم في العاصمة المصرية القاهرة حيث كرست هذه اللقاءات لأجل استقطاب هذه القيادات .

وارتفعت حدة الاستقطابات هذه بشكل كبير خلال الأشهر الماضية حيث يرى كثيرون ان الطرفين السعودي والايراني يحاولان بسط اكبر قدرة من السيطرة والنفوذ بجنوب اليمن والتي  يعدها كثيرون منطقة هامة بالنسبة للصراع الاقليمي في المنطقة .