​​​​​​

المنتخب الوطني يخسر أمام العراق للمرة التاسعة

لقاء يوم أمس

عدن أونلاين/ خاص

خسر المنتخب الوطني أمام نظيره العراقي بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب ضمن تصفيات المرحلة الثانية لقارة آسيا والمؤهلة لمونديال البرازيل 2014م مساء يوم أمس الأول على ملعب فرانسو حريري بمدينة أربيل العراقية.

وتعتبر هذه الخسارة هي التاسعة لليمن أمام العراق في مجموع المباريات الرسمية التي جمعت المنتخبين الشقيقين، حيث فاز العراقيون في جميع اللقاءات، وبهدفي أمس الأول يكون مجموع الأهداف التي ولجت مرمى المنتخب اليمني 32 هدفا كما يقول التاريخ، بينما لم تسجل اليمن سوى 5 أهداف.

وسجل للمنتخب العراقي في اللقاء الأخير كل من هوار ملا محمد (9) وعلاء عبد الزهرة(63(، بعد هفوات دفاعية ارتكبها مدافعو اليمن، بينما لم يقدم مهاجمه الوحيد أيمن الهاجري أي مستوى يذكر كان منتظرا منه، سوى الكرة الرأسية التي أقتنصها الحارس العراقي.

وأظهر المنتخب اليمني صموده طيلة دقائق المباراة وبقي محافظا على شباكه التي لم يزرها العراق سوى في مناسبتين.

ويتذكر مدرب المنتخب اليمني أمين السنيني جيدا لقاء المنتخبين في ذات التصفيات المؤهلة لمونديال 94م حينما تلقت شباكه 9 أهداف مقابل هدف وحيد في مباراتي الذهاب والإياب.

ولم يذكر الأرشيف العراقي فوزا لليمن إلا في مباراتين وديتين كانت الأولى في 1974م حينما التقى العراق بمنتخب جنوب اليمن وفاز الأخير بهدفين نظيفين، فيما كانت المباراة الثانية عام 1992م في صنعاء حيث فازت اليمن على منتخب بغداد عقب الحظر على الكرة العراقية بسبب حرب الخليج بهدف يتيم.

ويستعد المنتخب اليمني لمواجهة نظيره العراقي للمرة العاشرة في إياب تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العام 2014م يوم الخميس القادم في الإمارات العربية المتحدة لتحديد هوية المتأهل للدور القادم، والتي قطع المنتخب العراقي فيها نصف مشواره.