​​​​​​

صـفـقـة بيـن الدفاع والحــوثيين أفضــت الـى تسـلـيـم رفاة "حسـين الحـوثي"

خليج عدن/ متابعات

ذكرت صحيفة  "أخبار اليوم" اليمنية المقربة من اللواء الركن علي محسن الأحمر أنها علمت من مصادر خاصة عن صفقة سرية بين وزارة الدفاع من جهة، وجماعة الحوثي من جهة ثانية باشراف الرئيس السابق علي عبد الله صالح تمثلت أحد بنود هذه الصفقة بقيام وزارة الدفاع بتسليم جماعة الحوثي رفاة، مؤسس جماعة الحوثي حسين بدر الذي قتل في التاسع من سبتمبرمن العام 2004م أثناء الحرب الأولى التي شهدتها بعض مناطق محافظة صعدة بين الحوثيين وقوات الجيش اليمني.

ونقلت الصحيفة عن المصادر تأكيدها بأن طبيعة هذا الاتفاق و الصفقة لايزال غير معروفاً، كما أن أهداف صالح من الوساطة في قضية مثل هذه لايزال غامضا هو الأخر، أسباب تجاوب وزارة الدفاع أيضا مع مساعي صالح هي الأخرى مازالت غامضة، عوضا عن قبولها فتح مثل هذا المثل وفي هذا التوقيت وتسليمها للرفاة.

وقالت الصحيفة " إن التعتيم والسرية التامة لتفاصيل هذه الصفقة يطرح العديد من الأسئلة، سيما وأن جماعة الحوثي كانت وحتى وقت قريب ترفض الاعتراف بمقتل زعيمها المؤسس، حسين بدر الدين الحوثي.. وكانت أيضا حين ترفع أسماء القتلى في صفوفها والمفقودين الذين سقطوا على مدى ستة حروب، لا تدرج اسم حسين بدرالدين الحوثي ضمنها".