​​​​​​

تظاهرة حاشدة بمودية تطالب المجتمع الدولي برصد الانتهاكات التي يتعرض ابناء الجنوب

خليج عدن/مودية / احمد السنسل

في أطار التصعيد الثوري الرافض لمايعرف بالحوار اليمني في الجمهورية العربية اليمنية شهدت مدينة مودية بمحافظة ابين صباح اليوم مسيرة سلمية ومهرجانا خطابيا حاشدا تنديدا بجرائم الاحتلال اليمني وعدوانه المتواصل على العزل من الجنوبيين بمشاركة حشود غفيرة من ابناء المنطقة الوسطى والعاصمة عدن.

وفي المسيرة التي جابت شوارع المدينة رفع المشاركون الاعلام الجنوبية وصور الرئيس علي سالم البيض وصور عدد من الشهداء والمعتقلين. مرددين ( لاتفاوض لاحوار نحن اصحاب القرار) وشعارات ثورية اخرى تطالب بالتحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب جمهورية اليمن الديمقراطية ..

أعقب المسيرة مهرجانا خطابيا القيت فية العديد من الكلمات دعت الى الحشد والإعداد للمشاركة في الذكرى السادس ليوم التصالح والتسامح الجنوبي .. كما تطرقت الى التضامن مع المعتقلين الجنوبيين مطالبين بسرعة أطلاق سراحهم من زنازين المحتل اليمني بصنعاء , اضافة الى التضامن مع ابناء محافظة لحج والجنوب عامة ازا العدوان والجرائم المرتكبة يوميا ضد شعب الجنوب الاعزل , داعيين في الوقت ذاته منظمات حقوق الانسان الدولي والعربية الى رصد كل الجرائم والانتهاكات والضغط على نظام الاحتلال لإيقاف كل جرائمه المرتكبة ضد الإنسانية.

المتحدثون شددوا على تكرار الموقف الثابتة من مهزلة حوار صنعاء مؤكدين انه حوارا يعني الجمهورية العربية اليمنية ولايعني شعب الجنوب وقضيتهم العادلة.

تخلل المهرجان العديد من القصائد الشعرية التي نالت اعجاب الحاضرين.