في رسالة لنائب الرئيس.. علماء ومثقفو دلتا أبين يدعون إلى ضرورة الحسم العسكري قبل دخول رمضان

عدن اونلاين/خاص

دعاء علماء ومثقفو دلتا أبين إلى سرعة الحسم العسكري لتحرير مناطق مديريتي زنجبار وخنفر من العناصر المسلحة قبل شهر رمضان .. مشيدين بصمود اللواء 25 ميكا في وجه هذه العناصر .

وأكد العلماء والمثقفون في من أبناء مديريتي زنجبار وجعار (خنفر) في رسالة وجهوها إلى الفريق عبدربه منصور هادي نائب ريس الجمهورية،أكدوا على ضرورة تحرير مناطق دلتا أبين من أيدي العناصر المسلحة التي يطلق عليها "أنصار الشريعة" والعودة الآمنة للنازحين إلى ديارهم .

وطالبوا بالكشف عن أسماء العناصر المتورطة في القتال وعمليات النهب التي شهدتها مختلف مناطق زنجبار والكود والمخزن وتقديمهم إلى القضاء إلى جانب إنشاء صندوق أعمال للمدن والقرى المتضررة وإجراء إحصاء لها ووضع الخطط والموازنات اللازمة لإعادة البنية التحتية من مياه وكهرباء وخدمات وغيرها .. منوهين إلى ضرورة أن يدير هذا الصندوق مجموعة من أهالي دلتا أبين .

وكان علماء ومثقفو أبين قد عقدوا في مدينة عدن لقاء استمر يومين، طالبوا فيه بتعويض المتضررين جراء العمليات العسكرية خاصة القتلى والجرحى والذين نهبت ممتلكاتهم الخاصة وإجراء حصر لهم واعتبار من قتل من المواطنين شهداء .

وناقش اللقاء باستفاضة أوضاع النازحين من أبناء مديريتي جعار وزنجبار "دلتا أبين" في عدن والمشاكل التي تواجههم .

وعبروا العلماء والمثقفون عن استيائهم واستنكارهم الشديدين لسقوط عاصمة المحافظة والمناطق المحيطة بها في أيدي المسلحين وتسلمي قوات الأمن المركزي والنجدة لمعسكراتهم مع أسلحتها دون ان يقوموا بواجبهم الوطني في حماية امن الوطن والمواطن في المحافظة .