​​​​​​

مسيرة للحراك بكريتر.. ومشاركون يحطمون سيارة للأمن المركزي و يعتدون على سائقها وهو من ابناء عدن إضافة (فيديو)

الطقم العسكري الذي تم تحطيمه من قبل انصار الحراك الجنوبي مساء اليوم في كريتر

عدن اونلاين/ خاص

نفذ الحراك الجنوبي مساء اليوم الخميس مسيرة في كريتر طالبت بالإفراج عن المعتقلين في حين قام بعض المشاركين بمهاجمة سيارة تابعة للأمن المركزي في معسكر عشرين ، حيث قام المحتجون بإحراق السيارة و مهاجمة سائقها الذي كان بمفرده ويدعى (الكوري) وهو من أبناء محافظة عدن.

 شهود عيان أكدوا لـ(عدن أونلاين) بأن السائق كان يستغيث ويقول (خربتوا بيتي) ولم يخلصه من المحتجين إلا نزول أطقم عسكرية و باشروا بإطلاق النار في الهواء الأمر الذي فرق المحتجين، وأكدت مصادر بأن الطقم العسكري كان في مهمة توزيع أغذية للجنود و تم إيقافه بجوار مبنى بلدية صيرة.

و قد أبدى عدد من المواطنين من ساكني مديرية صيرة استيائهم الشديد من الأعمال الطائشة و الغير مسئولة في التهجم على أحد أبناء عدن أثناء ما كان يقوم بمهام وظيفته خصوصاً أنه لم يتعرض للمحتجين المشاركين في المسيرة، وأبدوا استغرابهم الشديد من الممارسات التي تسيء لهذه المدينة و أخلاق أهلها الحضارية، و أكدوا بأن اعتقال نشطاء سياسيين لا يبرر أعمال الشغب والاعتداء.

وفي سياق متصل قال القيادي في الحراك الجنوبي أنور إسماعيل في تصريحات صحفية أن قوات الأمن المركزي قامت بإطلاق النار تحت تبرير أن هناك مخربين في المسيرة ، مؤكدا أن الحراك الجنوبي في مدينة كريتر سيواصل مسيراته السلمية كل يوم خميس بعيدا عن إي فوضى أو تخريب.

و كانت مديرية صيرة شهدت مسيرة للحراك الجنوبي عصر اليوم و جابت شوارع المدينة للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين فيما أصبح يطلق عليه بيوم الأسير الجنوبي.