​​​​​​

مرافقو مدير أمن المحافظة يطلقون النار على جنود احتجوا بعد استقطاع مرتباتهم بمدينة عدن

إدارة أمن عدن-إرشيف

عدن أونلاين/ خاص


أصيب جنديان على الأقل من الشرطة المدنية التابعة لمعسكر النصر بخور مكسر مساء الاثنين بعد احتجاجهم على قطع مرتباتهم الشهرية من قبل مدير أمن محافظة عدن.

 

وقالت مصادر مطلعة لـ"عدن أونلاين" أن عددا من مرافقي غازي أحمد علي مدير أمن عدن قد أطلقوا النار على جنود في الشرطة المدنية(الأمن العام)، بعد رفضهم للإجراءات التعسفية بمستحقاتهم الشهرية.

 

وأضافت المصادر أن مدير أمن عدن قد سحب جميع مرتبات شهر يوليو الماضي من مكتب بريد عدن لاستقطاع مبالغ كبيرة من رواتب الجنود عبر لجنة متخصصة بتسليم الرواتب المستقطعة، أدى ذلك إلى رفض الجنديين بمرافقة جنود آخرين واحتجاجهم بقطع الطريق العام صباح اليوم.

 

من جانبه قال أحد الجنود المحتجين لـ(عدن اونلاين) :( ذهبنا لاستلام مرتباتنا من اللجنة المشكلة في معسكر النصر التابع للأمن العام وحين وجد الكثير من الجنود مرتباتهم قد نهبت ولم تسلم لهم مرتباتهم كاملة فوقع أمام اللجنة مشادات كلامية بسبب رفض الجنود استلام مرتباتهم ناقصة ما أدى احتجاجهم في المعسكر فقامت اللجنة المشكلة وحراسة مدير الأمن بإطلاق النار على أفراد الأمن الذين يطالبون بمرتباتهم).

 

وأشار مصدر صبي في مستشفى النصر القريب من مكان الحادث لـ"عدن أونلاين" أن حالة الجنديين المصابين خطيرة جدا، وأن الإسعافات اللازمة تجري لهما.

 

مصادر أخرى قالت أن مدير أمن عدن غازي أحمد قد فقد سيطرته على الجنود وأحضر مجموعة من أسرته ليقوموا بإعمال غير قانونية ويستخدمهم لتنفيذ أعمال بلطجية الغرض منها ابتزاز بعض الشركات بالإضافة إلى أعمال القتل والتقطع وتهديد الجنود.