​​​​​​

مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين في الشيخ عثمان وحريق هائل في معسكر بدر بخور مكسر

الدخان المتصاعد من المعسكر صباح الأحد

عدن أونلاين/ خاص

أكد مصدر في معسكر بدر بخور مكسر  لـ"عدن أونلاين"أن الحريق الذي شب ظهر اليوم ناتجا عن تماس كهربائي بسبب كثافة الأشجار وازدحامها.موضحا أن الحريق قد بدأ صغيرا ثم انتشر بسرعة هائلة. 


وكان قد قال مصدر عسكري آخر أن الحريق الهائل الذي شب في المعسكر جاء بعد انفجار أنبوبة هوائية كبيرة لإطفاء الحرائق.


وأشار المصدر إلى أن عددا من الجنود كانوا يحرقون مخلفات المعسكر وعدد من الأشجار التالفة وخرجت النار عن السيطرة بعد ذلك لتمتد إلى أنبوبة هوائية بحجم كبير تستخدم لإخماد الحرائق أدى لانفجارها وتصاعد أعمدة كبيرة من الدخان.


وشوهدت سيارات إطفاء وهي تهرع إلى المعسكر الكائن بجوار مطار عدن الدولي لمحاولة منها للسيطرة على الحريق قبل أن يمتد إلى هنجرات الذخائر.


وشهد المعسكر ذاته قبل حوالي شهر انشقاقا وتمردا على قائد المنطقة العسكرية الجنوبية مهدي مقولة، حيث رفضت قيادة المعسكر الانصياع لأوامر مقولة واشتراكها في معركة أبين ضد ما يسمى بأنصار الشريعة.


وفي وقت سابق من صباح اليوم الأحد قتل شخص وأصيب ثلاثة آخرين في السوق المركزي للأسماك بمديرية الشيخ عثمان.


وكان شهود عيان قد أكدوا لـ"عدن أونلاين" أن شجارا قد دب بين عدد من المسلحين وأحد بائعي السمك تحول إلى عراك بالأيدي، وأضافوا أن آخرين من زملاء البائع قد حاولوا التدخل إلا أن المسلحين أطلقوا النار عليهم.


وأكدت مصادر طبية في مستشفى النقيب لـ"عدن أونلاين" أن القتيل هو عصام عوض محمد، وزملائه الآخرين أصابتهم بالغة وتجري عملية إسعافهم.