​​​​​​

عشرات الآلاف من أهالي الجنوب يتظاهرون في الضالع تنديداً بجرائم الجيش اليمني

خليج عدن/ خاص / الضالع

شهدت مدينة الضالع صباح اليوم مسيرة غضب حاشدة بمناسبة يوم الاسير الجنوبي وتنديداً بالمجزرة لبشعة التي ارتكبها اللواء 33 حرس جمهوري يوم الثلاثاء الماضي بحق منطقة الجليلة وضواحيها وراح ضحيتها شهيدين وعدد من الجرحى.

و احتشد قرابة 30 الف منذ الصباح وسط الشارع العام للمدينة قبل ان ينطلقوا بمسيرة غضب من وسط الشارع وثم اتجهت الى محطة الوداد جنوب مدينة الضالع لاستقبال المشاركين القادمين من العاصمة عدن.

وعادت المسيرة الى وسط المدينة وتتجه صوب منطقة الجليلة وقد مرت من امام اللواء 33 وقد هتفت الجماهير الحاشدة والغاضبة وبصوت واحد وقوي جعل جنود اللواء يخرجون من اماكنهم ومواقعهم لمشاهدة تلك الحشود وهي تمر بجانب اللواء وتوجه رسالة لهم مفادها ان الضالع عصية عليهم ولن يقدر احد منهم على كسر شوكتها وكسر ارادة ابنائها, ,وهتفت الجماهير (( ضبعان صبرك صبرك الضالع يحفر قبرك)) وضبعان هو قائد اللواء33 حرس جمهوري.

وواصلت الجماهير طريقها باتجاه منطقة الجليلة وذلك للتعبير عن وقوف لبناء الضالع معهم وتنديداً بمجزرة الاحتلال وللتضامن مع اسر الشهداء والجرحى ,وللتعرف عن الاضرار التي لحقت بمنازل المواطنين جراء القصف الهمجي والعشوئي على منطقة الجليلة.

وكان المشاركون قد رفعوا اعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والرئيس البيض ورددوا هتافات الثورة الجنوبية المطالبة بالحرية والاستقلال و استعادة الدولة .

من جانب اخر وفي نفس السياق قررت أسرتي الشهيدين ومجلس ومكونات الحراك بالضالع تدشين مخيم الشهيدين منذ اليوم بمقر نادي نصر الضالع القديم والواقع وسط منطقة الجليلة وقد شهد جانب من الحضور الكبير الذي شهدة مخيم الشهداء في الجليلة هذا اليوم .