​​​​​​

cnn: حــل قـضــية الـجـنـــــــوب في مـجـلــس الامــن

خليج عدن/ الامناء

نقلت اسبوعية " الامناء" عن شبكة ( cnn) الإخبارية الأمريكية أن توتر الأوضاع وتفاقمها في مناطق الجنوب أصبح العائق للحوار الوطني في اليمن .

وأضافت الشبكة في برنامج حواري بثته الأسبوع الماضي واستغرق ساعة كاملة ناقشت فيه المستجدات والقضايا الساخنة في منطقة الشرق الأوسط أن الرئيس الجنوبي علي سالم البيض لم يجد المساعدة الكافية من دول الجوار مما اضطره مكرها اللجوء إلى إيران لمساعدته , مشيرة إلى أن الرئيس البيض مكث عدة سنوات في عمان ومُنع من إنشاء قناة فضائية لإيصال قضية شعبه في الجنوب إلى العالم والمجتمع الدولي الأمر الذي تحقق له فور انتقاله إلى بيروت وقالت أنه تربطه علاقة جيدة مع حاكم الشارقة .

وتوقعت شبكة (سي أن أن) الأمريكية أن يقوم مجلس الأمن الدولي باستدعاء الرئيس علي سالم البيض لمناقشة القضية الجنوبية بعد تعثر مشاركة الجنوبيين في الحوار .

وعلى صعيد غير بعيد نقلت صحيفة الأمناء في عددها الصادر اليوم الأربعاء عن مصادر مقربة من الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء الذي انعقد أمس بعدن أن رئيس الحكومة محمد سالم باسندوة قال بأن الجنوبيين لن يدخلوا الحوار إلا بتغيير شكل الوحدة الحالية على أقل تقدير إلى الفيدرالية .

ونسبت المصادر إلى باسندوة قوله ( علينا إعطاء صلاحيات لمحافظات الجنوب من الآن وبأيدينا لا بيد جمال بن عمر ومن الآن قبل أن يأتي الحوار بأشياء كبيرة ) .