​​​​​​

تطرق إلى جرائم العقاب الجماعي الذي تمارسه بقايا النظام . . النائب إنصاف مايو يلتقي و فد لجنة تقصي الحقائق

النائب إنصاف مايو-إرشيف

عدن أونلاين/خالد الشودري

التقى النائب إنصاف مايو رئيس المكتب التنفيذي لإصلاح عدن بلجنة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق و في اللقاء تحدث النائب إنصاف مع السيد/دينو داتيل عضو اللجنة حول أوضاع المواطنين و المعاناة التي يعيشها الناس في عدن جراء اختلاق الأزمات المتعددة في الخدمات الأساسية للمواطن و أزمة المحروقات و أشار بأن هناك سياسة عقاب جماعي يقوم به بقايا النظام تقوم على إشاعة الفوضى و بث الرعب بين المواطنين و قطع التيار الكهربائي و إخفاء المحروقات عن المواطنين.

و تطرق رئيس إصلاح عدن إلى الممارسات القمعية من السلطة بمواجهة شباب الثورة السلمية و التي شهدتها المحافظة خلال السنوات الماضية و حتى الجمعة قبل الماضية و التي شهدت مقتل الطبيب الشاب/جياب السعدي، وقدم مايو ملفاً متكاملاً حول انتهاكات النظام و الممارسات القمعية بحق الأبرياء العزل.

وكشف النائب إنصاف عن معاناة نازحي أبين و الحالة المأساوية التي يعيشها أبناء زنجبار و جعار في مراكز الإيواء و غياب الدولة عن القيام بواجبها تجاههم مما يفاقم من الحالة الإنسانية للنازحين.

و في ختام اللقاء شكر النائب إنصاف مايو وفد اللجنة على زيارة المحافظة متمنياً لهم التوفيق في زيارتهم، مؤكداً أهمية زيارة اللجنة لأسر الشهداء والجرحى اللذين سقطوا في الثورة السلمية و فعاليات الحراك السلمي منذ  2007م.