​​​​​​

هادي للمـؤتمـريـيـن بعـدن: لـن نتخلى عن اهلنـاوصـالح يتصـل: نحـن مـع ما تقـرروه ( تغـطـية خاصـة)

خليج عدن/ خاص

رفع اعضاء المؤتمر الشعبي العام بعدن، سقف الحوار عاليا خلال لقاء جمع ما يقارب 400 قيادي من محافظات لحج وعدن وابين وشبوة والضالع وجامعة عدن، سعى من خلاله الحزب للتاكيد على شعبيتة في المحافظات الجنوبية، وشراكته في حل قضيتها، والتاكيد على ان المؤتمر سيكون داعماً ومسانداً لإقامة الدولة المدنية الحديثة، وبعث الرئيس عبدربه منصور هادي رساله للمؤتمر القاءها عارف الزوكا وأكد فيها هادي: ان حـل القضية الجنوبية سيكون مرضيا ولن نتخلى عن اهلنـا في الجنوب، بينما بارك الرئيس السابق علي عبدالله صالح في اتصال هاتفي دعمه لكل ما يقرره المؤتمر.

وعقد اللقاء صباح اليوم في مدينة عدن اللقاء الموسع لقيادات المؤتمر الشعبي العام بالمحافظات الجنوبية بحضور ٤٨٠ مشاركاً ومشاركة من قيادات فروع المؤتمر الشعبي العام في لحج وعدن وابين وشبوة والضالع وجامعة عدن وأعضاء اللجنتين العامة والدائمة الرئيسية ورؤساء فروع المؤتمر بالمديريات وقيادات القطاعات النسوية ورؤساء الفروع بالجامعات والكليات.

وبدات فعالية اللقاء التشاوري فيما يخص القضية الجنوبية في قاعة فندق الشيرتون وركز اللقاء على مناقشة أبعاد القضية الجنوبية للخروج برؤية واقعية واضحة بشأن تلك القضية على وفي الافتتاحية تطرق عضوا الامانة العامة للمؤتمر الشعبي احمد الميسري كلمة رفض ثقافة الاقصاء والالغاء والهيمنة فالكل شركاء في هذا الوطن.

واضاف الميسري:سنمد أيدينا للجميع من أجل الحوار، وسندعم أي حل مثالي للقضية الجنوبية تحت سقف الوحدة، وبما يتماشى مع بنود المبادرة الخليجية والقرارات الدولية).

وركز اللقاء التشاوري الموسع لقيادة المؤتمر الشعبي العام على مناقشة أبعاد القضية الجنوبية للخروج برؤية واقعية واضحة وايجاد حل عادل للقضية الجنوبية.

وبحسب المصدر فان الحزب اعتمد موازنات اضافية لتنفيذ خطط لتعزيز حضوره في المحافظات الجنوبية.
وبعد نقاش مستفيض بروح المسئولية الوطنية فقد خرج اللقاء بمايلي:

أولاً: يشيد اللقاء بكلمة فخامة الأخ الرئيس/ عبدربه منصور هادي ويعتبرها برنامج عمل للمرحلة القادمة مؤكدين وقوفهم الى جانبه ومباركين لكل خطواته.

ثانياً: أكد المجتمعون ان القضية الجنوبية هي قضية كل الجنوبيين بمختلف انتمائتهم للقضية الحنوبية بما يلبي امال وطموحات ابناء الجنوب.

ثالثاً: أكد المجتمعون ان القضية الجنوبية هي قضية كل الجنوبيين بمختلف انتمائتهم السياسية والاجتماعية والثقافية، لذلك لا يحق الوصاية من قبل اي مكون او رمز سياسي او اجتماعي في المعارضة او السلطة.

رابعاً: إن الذهاب الى الحوار الوطني هو السبيل الوحيد للحصول على حل عادل ومرضي للقضية الجنوبية واي بديل اخر غير الحوار نعتبره ضياع لحقوقنا جميعاً مما يعني السير بابناء الجنوب الى مستقبل غير مامون ويحتمل كل الخيارات المخيفة.

خامساً: يدعو المؤتمريين المجتمعون اليوم كل القوى والنخب السياسية الجنوبية وغيرهم للتفاهم والتنسيق لكل ما من شأنه خدمة القضية الجنوبية بما ينسجم ع متطلبات الواقع ومقررات المجتمع الدولي وبما يخدم ابناء الجنوب ويحقق لهم مستقبل أمن وزاهر بإذن الله تعالي بعيداً عن الاقصاء والتهميش لكل المكونات السياسية وبقية فئات المجتمع والقوى الصامته والمستقلة.

كما يتعين على النخب السياسية الجنوبية ان تستفيد من تجار الماضي الاليم لمعاناه اهلنا، وهذه الاستفادة لن يلمسها الشارع الجنوبي الا من خلال التفاعل والدفع الايجابي لحل هذه القضية.

سادساً: يؤكد اللقاء لجميع ابناء الجنوب ان المؤتمر الشعبي العام لن يتخلى عن هذه القضية وسيقفون بثبات الى جانب كل القوى الاخرى داعمين ومدافعين حتى الوصول الى حل تاريخي بما يلبي طموحاتهم ويثبت لهم الشراكة الحقيقية في السلطة والثروة، وذلك من خلال ممثلية في مؤتمر الحوار القادم.

سابعاً: إننا في المؤتمر الشعبي العام على ثقة أكيدة من الموقف الايجابي لقيادتنا المؤتمرية العليا كما عهدناها دوماً ممثلة باللجنة العامة وعلى راسها الأخ/ الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام تجاة القضية الجنوبية والذي أكد دوماً وقوفه الى جانب الشعب ومصالحة وهذا ما جسدة في كل مواقفه واخرها توقيعه على المبادرة الخليجية طواعية حفاظاً على الوطن وأمنه واستقراره وحقنا للدماء اليمنية الزكية.

ثامناً: ان فخامة الأخ/ عبدربه منصور هادي (رئيس الجمهورية) يمثل لنا امل نراهن عليه لاخراج الوطن الى بر الامان ولدعم القضية الجنوبية لوصولها الى حل عادل ومرضي.

مؤكدين دعمنا للجهود الكبيرة التي يبذلها تحمله المسئولية لانقاد اليمن في هذا المنعطف التاريخي الخطير وحرصة على تنفيذ المبادرة الخليجية ، مع دعوة جميع القوى السياسية للالتفاف حول فخامة الرئيس في هذه المرحلة الصعبة.

تاسعاً: يؤكد اللقاء على ضرورة الالتزام من قبل جميع الاطراف بتنفيذ بنود المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة دون انتقائية.

العاشرة: يؤكد اللقاء على نبذ العنف والارهاب والتخريب للمصالح العامة والخاصة، ونقف بكل قوة ضد عناصر الارهاب ونحيي الجهود الشعبية في عدن من المحافظات لتصديها لهذه العناصر ونترحم على ارواح شهدائنا الابرار كما نحيي ابطال القوات المسلحة والامن لدورها البطولي في التصدي لهذه العناصر المجرمة كما ندعو الجميع في كل المحافظات لليقضة وعدم السماح لتمدد العناصر الارهابية والتعاون مع الاجهزة الامنية بما يخدم امن الوطن وسكينته، ويناشد المجتمعون اليوم فخامة الأخ/ رئيس الجمهورية / عبدربه منصور هادي بإنقاذ أبين من وضعها المأساوي وسرعة تدخله بتوجيه الحكومة والزامها بالقيام بما عليها لعودة الامن والاستقرار وسرعة تنفيذ برنامج اعادة الاعمار.

كما يطالب اللقاء حكومة الوفاق الوطني بتحمل مسؤولياتها في تثبيت الامن والاستقرار وفرض هيبه الدولة وتطبيق النظام والقانون في ربوع اليمن ومحاربة الفساد ووضع حد لمعاناة المواطنين المعيشية.

الحادي عشر: يؤكد اللقاء رفضة واستنكاره الشديدين لتصريحات صادق الاحمر التي توعد فيها ابناء الجنوب بالحرب دفاعاً عن الوحدة حسب تعبيره والتي لا تعبر الا عن شخصه.

مؤكدين له ان ابناء المحافظات الجنوبية والشرقية هم من دافع عن الوحدة وان الحفاظ عليها لا ياتي بالتهديد والوعيد ولا يمثل هذه الطريقة الاستعلائية

الثاني عشر: يؤكد اللقاء التشاوري على الاهتمام بالمرأة والشباب كفئات اساسية وفاعلة في الحياة السياسية والاجتماعية وضمان تمثيلهم في مؤتمر الحوار الوطني.

يؤكد اللقاء ان المؤتمر الشعبي العام سيظل تنظيماً رائداً موحداً على مستوى الوطن ولن تنال منه تلك الدعايات والشائعات المغرضه التي لا تنم الا عن نفوس مريضة وحاقدة.

يتوجه اللقاء بالشكر والتقدير لاعضاء المؤتمر الشعبي العام وأنصاره وحلفاءه على كل مواقفهم الشجاعة وصمودهم وعلى مواقفهم الثابته في كل المراحل واثناء الازمة وندعوهم الى مواصلة مشوار العمل التنظيمي والسياسي على مختلف المستويات والاصعدة وبما يعزز من الدور الريادي للمؤتمر الشعبي العام.
قال تعالي( وقل اعملوا فسيري الله عملكم ورسولة والمؤمنون) صدق الله العظيم

صادر عن اللقاء التشاوري الاول للجان الدائمة المحلية المحافظات الجنوبية

(عدن، أبين، لحج، شبوة، الضالع، جامعة عدن)