​​​​​​

الاعلان عن أسماء الطلاب الفائزين بمنح تدريبية بجامعة رستوك بالمانيا من كلية الطب بعدن

خليج عدن-متابعات

أعلنت اللجنة العلمية اليمنية الألمانية بكلية طب الأسنان بجامعة عدن عن أسماء طلاب كلية طب الأسنان بجامعة عدن (المستوى الخامس "الأخير") الفائزين من ضمن إجمالي الطلاب  الـ15 المتقدمين لامتحانات المفاضلة للحصول على منح تدريبيه بكلية طب الأسنان بجامعة رستوك بألمانيا.

وأفادت الخبيرة الأكاديمية بجامعة رستوك الألمانية البروفيسورة روزينا نيومان أن الطلاب الفائزين بالمنحة  التدريبية إلى ألمانيا هم:

1/داليا رشيد عوض وحصلت على 42.9 درجه

2/أماني جمال عبدالشكور وحصلت على 40.6 درجه

3/مختار صالح سعيد وحصل على 40.3 درجه

4/أحمد ياسين أحمد وحصل على 38درجه

5/أحمد حسن عبدالله وحصل على 38 درجه

وأوضحت البروفيسورة أن المنحة التدريبية كانت محددة فقط لأربعة طلاب ولكن اللجنة رأت بعد إعلان النتائج النهائية لامتحان المفاضلة أن ثمة طالبين حصلا على نتائج متساوية (38 = 38)،بالدرجات ويصعب حرمان أياً منهما على حساب الأخر مما جعل اللجنة تتخذ قرارًا استثنائياً بإضافة الطالبالخامس إلى قوام الفائزين بالمنحة التدريبية بألمانيا.

وأشارت الى أنها تعكف حاليا لاستكمال ملفات الطلاب الخمسة كي تقوم باستكمال اجراءات سفرهم إلى ألمانيا، حيث من المقرر ان يغادروا إلى جامعة رستوك في شهريناير2013م المقبل.

وأضافت أن طلاب جامعة عدن سيتلقون طوال شهر كامل المعارف العلمية والمهارات التطبيقية بتخصص  علم طب الأسنان، وسيتعرفون على أحدث التقنيات المستخدمةعالميا في طب الأسنان، كما سيحتك الطلاب اليمنيين بكبار الأطباء والأكاديميين الالمانالمتخصصين بعلوم طب الاسنان.

ونوهت البروفيسورة/روزينا نيومان أن هذه المنحة التدريبية لطلاب كلية طب الأسنان تأتي في إطار التنفيذ العملي لاتفاقية التعاون الأكاديمي التي وقعها الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن مع رئيس جامعة رستوك قبل عامين.