​​​​​​

حملة لازالـة المباني العشوائـية في حـرم مبنى اتحاد النقابات في المعـلا بعـدن

خليج عدن/ خاص

نفذت قيادة مديرية المعلا ومحافظ عدن حملة ازالة للمباني العشوائي التي استحدثت في حرم مبنى الاتحاد العام لنقابات عمال م/عدن خلال الازمة الامنية الماضية التي شهدتها المحافظة.

وقال جلال بيضاني لـ"خليج عدن" :"ان حملة الازالة التي نفذها محافظ عدن ومدير امن المحافظة تحافظ على مكانة مبنى الاتحاد التاريخي ويصب في مصلحة عمال النقابة الذين قد كان الاستحداث العشوائي عرقل عملية استغلال المساحة لصالح النقابة الا ان تجاوب مسؤولين المحافظة مع معاناتهم يبشر بخير في تلبية طموح النقابة والمحافظة على ممتلكاتها".

واضاف البيضاني:" ان هناك مباني مازالت جاثمة على جزء المساحة تم تشييدها بطريقة غير قانونية وعشوائية ، نتمنى من المسؤولين استكمال ما تبقى حتى لا تصبح عائقا امام النقابة وقيادتها".

وقال في تصريح للصحيفة يزن سلطان ناجي مدير عام المديرية ان الحملة مستمرة في ازالة استحداث عشوائي في المباني والاراضي الحكومية او في املاك المواطنين حتى ان تظهر المدينة في جمالها السياحي بعد ان شوهته هذه البنيان.

وقال واجهنا بعض من الصعوبات حيث اقدم عدد اصحاب المباني العشوائية على ادخال اسر مستأجرة فيها عندما تقوم في حملة الازالة ونحن بصدد وضع المعالجات السلمية حيث قمنا بمنحهم اشعارات بمخالفتهم حتى لا نلجأ الى استخدام الشرطة النسائية وطالبنا باجلاء الاسر حتى لا يحدث أي ضرر.. داعيا كافة شرائح المجتمع التعاون مع قيادة المديرية من اجل بناء خالي من العشوائي.