​​​​​​

ضبط اسقاطات وصور لقيادة المنطقة الجنوبية وعدد من المواقع الحيوية خلال مداهمة وكر للقاعدة بعدن

خليج عدن/ خاص

أـكد مصدر أمني لموقع " خليج عدن" الاخباري ضبط مخططات وصور واسقاطات لمركز قيادة المنطقة الجنوبية والقصر الجمهوري في التواهي وعدد من المواقع الحيوية بعدن، بداخل وكر لعناصر نظيم "القاعدة" داهمته الاجهزة الامنية في حي ريمي بمدينة المنصورة محافظة عدن.

 وداهمت الاجهزة الامنية صباح اليوم منزل تابع للخلايا الإرهابية بعد اشتباكات مع العناصر الإرهابية الموجودة داخل المنزل استمرت نحو ساعتين وقتل فيها ثلاثة من أخطر قيادات القاعدة، في حين أصيب أربعة من جنود الأمن أحدهم حالته خطيرة.

 وقال "وقد تم العثور على كمية كبيرة من المتفجرات المتنوعة في معظم غرف المنزل إضافة إلى أنابيب غاز مفخخة وسيارتين في فناء المنزل مفخختين كانتا جاهزتين لتنفيذ عمليتين انتحاريتين وأسلحة بينها صاروخ من نوع " لو" وأحزمة ناسفة".

 وأضاف "إن المنزل كان يستخدم مقرا لقيادات التنظيم بمحافظة عدن ومركزا للتخطيط وإدارة العمليات الإرهابية وورشة لتصنيع المتفجرات وتفخيخ السيارات".

 وكشف المصدر الأمني أنه تم العثور داخل المنزل على مخططات ووثائق خطيرة وجهاز حاسوب يحتوي على ما كان يعد له التنظيم من عمليات إرهابية تستهدف قيادات عسكرية وأمنية ومدنية بالمحافظة ومهاجمة عدد من المنشآت الحيوية.

ولفت المصدر إلى أن عملية المداهمة لهذا الوكر الإرهابي جاءت بعد ساعات من إلقاء أجهزة الأمن القبض على أحد عناصر أنصار الشر الإرهابية بالمنصورة.. مبيناً أن الاعترافات التي أدلى بها العنصر الإرهابي المضبوط خلال التحقيق معه كشفت عن ذلك الوكر وفي ضوء ذلك تم تنفيذ العلمية النوعية لمداهمته.