​​​​​​

نقابي في الخدمة بعدن: الاضراب مستمر والفرع يدار مركزيا

خليج عدن / عادل خدشي

قال الأخ أحمد عبدالكريم قاسم – مسؤول العلاقات العامة ومقرر اللجنة النقابية لموظفي الخدمة المدنية والتأمينات بعدن إن الإضراب في مكتب الخدمة المدنية بعدن جاء بسبب الصمت الذي نواجهه من قبل قيادة ديوان عام الوزارة، وعدم استجابتها لمطالبنا المشروعة والملحة من أجل إنجاز الأعمال المناطة بنا على أكمل وجه.. وحدد مطالب الموظفين في التالي: عدد من موظفي مكتب الخدمة المدنية والتأمينات يشكون عدم الإيفاء بما أتفق عليه في المحضر الموقع بين اللجنة المشكلة من قبل ديوان عام الوزارة واللجنة المنبثقة حينها في 11 أبريل 2011م والقاضي برصد مبلغ (مليونان وخمسمائة ألف) ريال زيادة في بند المكافآت بدءا من يناير 2012م رصدا كاملا في الموازنة.

وأشار الأخ أحمد عبدالكريم إلى أن الموظفين يعانون من حرمانهم من علاوة التطبيب البالغة (عشرة آلاف) ريال لكل موظف، وكذا علاوة طبيعة العمل، كما حرموا من علاوة الإشراف والرقابة بواقع (85 %) الذي حرموا منها ما يقارب عشرين عامـا، وضمها إلى الراتب الأساسي للاستفادة منها عند الإحالة للتقاعد.

وأكد مقرر اللجنة النقابية أن مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بعدن لديه حافلة واحدة لا تفي بالغرض.. مطالبين بتوفير ثلاث حافلات لنقل الموظفين من وإلى العمل، أو منحهم علاوة مواصلات أسوة ببقية مرافق الدولة.

وأوضح أن موظفي الخدمة المدنية يطالبون بدورات تأهيلية لرفع مستوى كفاءات الموظفين، وكذا منحهم استحقاقاتهم في الترقيات الوظيفية حسب الخدمة التي يقومون بها، نظرا لتقليص الهيكل وعدم استحداثه منذ عام 1997م، إذ حول فرع الخدمة المدنية إلى مكتب أسوة ببقية المكاتب بالمحافظة، مشيرا إلى أن مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بعدن لا يملك صلاحيات.. مؤكدا أن المركزية طغت على سير العمل فيه.

ودعا موظفو الخدمة المدنية والتأمينات قيادة ديوان عام الوزارة بسرعة تفعيل قرار مجلس الوزراء الخاص بالتدوير الوظيفي.