​​​​​​

تشكيل فريق قانوني لرفع دعوى قضائية ضد الحكومتان اليمنية والامريكية

خليج عدن/ خاص

اعلن بيان صادر عن لقاء " خشامر " لابناء حضرموت والذي انعقد تحت شعار (لا لسفك دماء الأبرياء .. لا لترويع الآمنين .. لا للضربات الأمريكية وانتهاكاتها للسيادة الوطنية والسكينة العامة) عن تشكيل فريق من القانونيين والحقوقيين لرفع دعاوى قضائية ضد الحكومة اليمنية والحكومة الأمريكية ومتابعتها في المحاكم اليمنية والدولية.

وقد كان اللقاء استجابة للدعوة الموجهة من الشيخ عبدالله سالم بن علي جابر شيخ قبيلة آل علي جابر إلى العلماء والمشايخ والشخصيات الاجتماعية وممثلي الكتل السياسية والتنظيمات الحقوقية والإعلامية بوادي حضرموت لمناقشة الانتهاكات التي تتعرض لة المحافظة من قبل الطيران الامريكي والقصف المستمر والذي ادى الى مقتل العديد من المواطنيين الابرياء في تلك العمليات ،وقد خرج اللقاء بعدد من القرارات حصل " خليج عدن على نسخة منه :

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن لقاء خشامر التشاوري لأبناء حضرموت حول الضربات الأمريكية وانتهاكاتها للسيادة الوطنية والسكينة العامة والمنعقد يوم الجمعة بتاريخ  27/ شوال /1433هـ الموافق  14 /  9  /2012م  بمنطقة خشامر وادي حضرموت

الحمد لله رب العالمين والعاقبة للمتقين ولا عدوان إلا على الظالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد:

استجابة للدعوة الموجهة من الشيخ عبدالله سالم بن علي جابر شيخ قبيلة آل علي جابر إلى العلماء والمشايخ والشخصيات الاجتماعية وممثلي الكتل السياسية والتنظيمات الحقوقية والإعلامية بوادي حضرموت فقد انعقد اللقاء التشاوري في منطقة خشامر- مديرية القطن تحت شعار: (لا لسفك دماء الأبرياء .. لا لترويع الآمنين .. لا للضربات الأمريكية وانتهاكاتها للسيادة الوطنية والسكينة العامة).

واستعرض الحاضرون الملفات الآتية:-

1-    القصف الأمريكي  وترويع الآمنين بمناطق حضرموت.

2-    الانفلات الأمني وعجز الحكومة ممثلة بالسلطة المحلية والأمنية في القيام بحماية مواطنيها.

3-    حالة التفكك والانقسام داخل البيت الحضرمي والتي لعبت دوراً في تردي الأوضاع العامة بالمحافظة .

وخرج اللقاء بالمخرجات التالية:-

1-    ندد اللقاء بشدة استباحة الطائرات الأمريكية بدون طيار أجواء حضرموت وإرهاب الآمنين وإقلاق الأمن والسكينة العامة, وقتل المواطنين بطريقة همجية وبدون مبرر.

2-    دعى اللقاء الحكومة إلى ضرورة تحملها كافة مسؤولياتها تجاه الحالة الأمنية المزرية التي آلت إليها البلاد، وحماية مواطنيها من أي عدوان خارجي، وتفعيل دور المؤسسة الأمنية للقيام بواجباتها على أكمل وجه.

3-    حصر وتوثيق الآثار النفسية والمادية التي خلفتها الضربات الأمريكية ولا زالت من خلال التحليق المستمر في سماء حضرموت.

4-    تشكيل فريق من القانونيين والحقوقيين لرفع دعاوى قضائية ضد الحكومة اليمنية والحكومة الأمريكية ومتابعتها في المحاكم اليمنية والدولية.

5-    أكد الحاضرون - تماشياً مع النهج السلمي لأبناء حضرموت وسلوكهم الحضاري في متابعة قضاياهم - على أهمية الإعداد والتحضير لوقفة احتجاجية حاشدة لجميع أبناء الوادي مشددين على ضرورة استجابة الحكومة لكافة مطالبهم.

6-    تشكيل وفد من أبناء حضرموت لمقابلة رئيس الجمهورية وطرح هذه القضايا والمطالبة بسرعة البت فيها.

7-    أكد الحاضرون رفضهم وإدانتهم لكل أشكال العنف والتطرف ونبذهم لكل وسائل الإرهاب والقتل خارج نطاق الشرع والقانون.

والله الموفق ،،

صادر عن اللقاء التشاوري لأبناء حضرموت المنعقد في خشامر بتاريخ 14 / 9 / 2012م