​​​​​​

تدشين عمل المجلس الطبي الأعلى بعدن

دعا وزير الصحة العامة والسكان الدكتور / قاسم محمد بحيبح كافة منتسبي العمل الصحي الحكومي والخاص من الاستشاريين والأطباء والمساعدين  والممرضين والفنيين على سرعة استخراج بطاقة التوصيف المهني ومزاولة المهنة الجديدة من المجلس الطبي الأعلى بالعاصمة عدن.. باعتبار ذلك ضرورة ملحة لتنظيم العمل في مزاولة المهنة بالقطاع الصحي ووفقا للنظام والقانون.

جاء ذلك خلال تدشين وزير الصحة اليوم، الاربعاء، عمل المجلس الطبي الأعلى في مقره الكائن في كلية الصيدلة جامعة عدن، حيث تسلم بحيبح، وثائق الترخيص الطبي المهني ومزاولة المهنة له بعد تجديدها من قبل المجلس الطبي الاعلى الذي أعيد تشكيلة مؤخرا بقرار جمهوري.

وقال بحيبح : بمباشرة المجلس الطبي الاعلى لمهامه اليوم  من العاصمة عدن، يكون الطريق مفتوحا ومتاحا لكل منتسبي العمل الصحي في تصحيح أوضاعهم بمافي ذلك من كان لديهم تراخيص  مزاولة المهنة مسبقا .
واضاف: ندعو الجميع إلى تصحيح تراخيص مزاولة المهنة من الجهة الجديدة  المخولة قانونيا بذلك والمتمثل بالمجلس الطبي الاعلى في العاصمة عدن .
و أكد رئيس المجلس الطبي الاعلى الدكتور عمر زين السقاف أن المجلس الذي تم إعادة تشكيله بقرار جمهوري رقم (٨) لعام ٢٠٢٣م .أصبح اليوم هو المخول الوحيد قانونا ، والمنوط به صرف تراخيص مزاولة المهن الطبية ،بناء على الشروط اللازمة لذلك ومنها الكفاءات ،والخدمة ،والخبرة ،والمؤهلات العلمية وغيرها وبما يخدم ويؤمن  ويحافظ على حقوق وحياة المريض ،و وبنفس الوقت يحمي منتسبي المهنة ويحفظ حقوقهم .
ودعا منتسبي العمل الصحي ابتداء من حملات الدكتوراة ،الماجستير و البكالوريوس والدبلومات إلى الإسراع في استخراج تصاريح مزاولة المهنة وفقا للقانون.  وسيلقون كافة التسهيلات.
وأشار إلى أن المجلس قد وضع كافة الترتيبات والتسهيلات  لتفادي عملية الازدحام واشكاليات منتسبي القطاع الصحي في المحافظات  . 
حضر الفعالية وكلاء ومدراء عموم الدوائر بديوان عام وزارة الصحة العامة والسكان ومدراء عموم المرافق الصحية وعمداء ودكاترة  الكليات الطبية وآخرون.