​​​​​​

رئيس الوزراء يدشن الجولة الاحترازية الثانية للتحصين ضد شلل الأطفال في العاصمة عدن

برعاية رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، دشن رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاثنين، في العاصمة عدن، الجولة الاحترازية الثانية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال (من منزل إلى منزل) لما دون سن الخامسة، في عموم المحافظات المحررة، والتي تستمر خلال الفترة من 15 إلى 17 يوليو 2024م.
 
وفي التدشين الذي حضره وزيرا الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، والخدمة المدنية والتأمينات الدكتور عبدالناصر الوالي، وممثلو منظمة الصحة العالمية واليونيسيف، وعدد من مدراء مرافق مكتب الصحية بالعاصمة عدن، قام رئيس الوزراء ومعه وزير الصحة بإعطاء جرعات من اللقاح لمجموعة من الأطفال.

وفي تصريح صحافي، شدد رئيس الوزراء على أهمية التحصين ضد مرض شلل الأطفال، داعياً جميع المواطنين (الآباء والأمهات) إلى التجاوب مع الحملة وتحصين أطفالهم ضد هذا المرض الخطير.. منوهاً إلى خطورة منع اللقاحات في المناطق التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي، وما يترتب من مخاطر على مستقبل الأطفال.

وقال: ندشن اليوم الحملة الاحترازية الثانية للتحصين ضد شلل الأطفال دون سن الخامسة لأكثر من مليون و 300 الف طفل في 12 محافظة، بجهود شركائنا سواء في منظمة الصحة العالمية أو اليونسيف، وتأتي هذه الحملة في إطار جهود وزارة الصحة التي تعمل مع الشركاء للحد من مرض شلل الأطفال في البلاد. 

وثمن رئيس الوزراء جهود العاملين في الحملة، وكل المنظمات الدولية التي ساهمت في دعم تنفيذ هذه الحملات لتحصين الأطفال من هذه الامراض.
واطلع بن مبارك، من المسؤولين والمختصين على أهداف تنفيذ هذه الجولة الاحترازية، والتي يشارك فيها 12683 كادراً صحياً من منزل إلى منزل ومن خلال المواقع الصحية يتوزعون على 6764 فرقة صحية، منها 845 فرقة ثابتة، و5919 فرقة متحركة، يشرف عليهم 1912 مشرف فرقة، و240 مشرف مديريات و84 مشرفي المحافظات.

من جانبه أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح على أهمية التحصين لحماية الاطفال من مرض شلل الأطفال القاتل.. موضحاً أن الحملة من منزل إلى منزل من أجل الوصول لكافة الاطفال المستهدفين في جميع المحافظات المحررة.. داعياً جميع الآباء والأمهات إلى الإسراع لتحصين أطفالهم للحفاظ على حياتهم.

وتستهدف الحملة - التي تستمر على مدى ثلاثة أيام - حوالي مليون و 310 الف و 800 طفلاً وطفلة ما دون الخامسة من العمر، وذلك في 120 مديرية موزعة على 12 محافظة، وتستهدف مليون و 29 الفاً و 674 منزلاً.