​​​​​​

عدن.. وقفة إحتجاجية حاشدة أمام المجمع القضائي بخورمكسر تطالب بسرعة الإفراج عن الشيخ مهدي العقربي

شهدت العاصمة عدن صباح، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية حاشدة أمام المجمع القضائي بمديرية خورمكسر للمطالبة بسرعة الإفراج عن الشيخ مهدي العقربي والتنديد باحتجازه وحبسه.

وفي الوقفة الاحتجاجية التي شارك فيها أبناء عدن من مختلف الشرائح وأبناء العزيبة والصبيحة، رفعت لافتات تحمل شعارات تطالب السلطة القضائية تحمل مسؤولياتها بالتوجيه العاجل لإطلاق سراح الشيخ مهدي العقربي المحتجز بأوامر تخالف القوانين النافذة بحبسه شيخا فاضلا وشخصية اعتبارية لم يرتكب جرما يستحق عليه العقاب.. كما رفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية لافتات تطالب رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي ورئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزُبيدي ورئيس القضاء الأعلى بالافراج عن الشيخ مهدي العقربي شيخ مشائخ منطقة بئر أحمد وضواحيها.

ونددت الوقفة الاحتجاجية بشدة بقرار احتجاز وحبس الشيخ مهدي العقربي واعتبرته مساسا بشخصية عدنية بارزة تحظى بحب واحترام أبناء عدن لما يتصف به من قيم فاضلة ولما قدمه لعدن واهلها من خدمات إنسانية واغاثية وخيرية كثيرة في كل الظروف العصيبة التي تمر بها عدن دون أن يطلب مقابل أعماله وعطاءاته لخدمة مجتمعه.

واعتبرت الوقفة الاحتجاجية التضامنية احتجاز وحبس الشيخ مهدي العقربي استهدافا سافرا لعدن وأبنائها ولكل الشرفاء والاحرار وتندرج في إطار الحرب التي تستهدف عدن بخدماتها الأساسية واعيانها وشخصياتها الاعتبارية الفاعلة والنزيهة ولكل من يريد النهوض بها واوضاعها المزرية.
وفي الوقفة الاحتجاجية أكد المحامي عبدالله النجدي محامي الشيخ مهدي العقربي، أن احتجاز العقربي يمثل انتهاكا صارخا للقانون  كون المذكور حضر شخصيا إلى نيابة الأموال بعدن  واحضر ضمانتين، وهوشخصية اعتبارية وتجارية واحد المستثمرين وشيخ مشائخ قبائل بئر أحمد ويعد واحد من اعضاء الضبط القضائي.

 قال: إن الشيخ العقربي من ذوي الايادي البيضاء الذي كانت ومازالت اسهاماته في كل اوجه الخير والمساعدة.  كالمساهمة في تزويج الشباب وتقديم المساعدات للمحتاجين. وله اسهامات الى جانب جهود السلطة المحلية خلال جائحة كورونا. وخلال كوارث السيول التي اجتاحت مناطق واسعة في بئر احمد والوادي الكبير..
واوضح النجدي" بأن الاحتجاجات ستتواصل وسيتم التصعيد لاحقا مالم يتم الاستجابة لمطالب المشاركين في الوقفة الاحتجاجية وذلك باطلاق سراح الشيخ مهدي طالما وانه لم يرتكب جرما يستحق عليه الحجز ويمكن للقضاء ان يتخذ إجراءاته القضائية مادام وقد احضر ضمانات. للنيابة.
من جانبها أكدت المحامية نادية الاغبري تضامنها مع الشيخ مهدي العقربي وطالبت الجهات القضائية سرعة الافراج عنه كون ما ينسب اليه من قضايا لا تستدعي الحجز والسجن وباعتباره شخصية اعتبارية لها حضورها القوي في كل الانشطة الاجتماعية.