عودة الدوري اليمني وإقرار هبوط حسان ورشيد تعز

لقطتين لإحدى مباريات الدوري اليمني

عدن أونلاين/ خاص

صدر يوم الجمعة الماضي بيانا إداريا من الاتحاد اليمني لكرة القدم يقضي باستئناف ما تبقى من جولات الدوري اليمني للموسم الجاري مرة أخرى بعد عددا من الإيقافات.

وسيعمم البيان الذي يحوي جدولا مضغوطا للمباريات على جميع الأندية وفروع الاتحاد بالمحافظات بواقع جولتين أسبوعيا انطلاقا من السبت بعد المقبل 2 يوليو.
وكشف أمين سر الاتحاد اليمني لكرة القدم د.حميد شيباني في تصريح صحفي عن قرار استئناف دوري الدرجة الأولى اليمني من السبت بعد المقبل الموافق 2 يوليو ، وبواقع مباراتين في الأسبوع سيتم تحديد مواعيدها من قبل لجنة المسابقات التي تعقد اجتماعات مستمرة لوضع اللمسات الأخيرة على الجدول الذي من المتوقع أن يستمر لمدة 20 يوما بهدف الانتهاء من الدوري قبل حلول شهر رمضان المبارك، هذا بالإضافة إلى أنه سيتم مناقشة اقتراح يتضمن انطلاق مسابقتي كاس الوحدة وكاس الجمهورية التي لم تبدأ بعد.
وأوضح شيباني إن المباريات ستستأنف بدون مشاركة فريقي حسان أبين ورشيد تعز بعد أن صدر قرار بهبوطهما إلى الدرجة الثانية وفقا للائحة المسابقات اليمنية بسبب غيابهما عن مباراتين، ولم يتطرق شيباني خلال حديثه عن سبب استثناء فريق شعب حضرموت شريكهما في الغياب.
ويتبقي من عمر الدوري اليمني ست جولات بعدما تم إيقافه للمرة الثالثة مطلع يونيو الجاري بسبب الأحداث الأمنية التي شهدتها العاصمة صنعاء وبعض المحافظات خلال الأيام الماضية.