​​​​​​

عدن.. العراشي يستقبل عضو شبكة القانون الدولي الإنساني لمنظمة نداء جنيف

عدن/ د/ عبدالسلام الشعيبي 

استقبل الدكتور عبدالحكيم العراشي نائب عميد كلية الآداب للشؤون الأكاديمية جامعة عدن،اليوم الأحد ، الموافق 21/4/2024 الدكتور عبدالسلام الشعيبي عضو شبكة القانون الدولي الإنساني لمنظمة نداء جنيف. 

ورحب العراشي بالدكتور الشعيبي و اعضاء شبكة اصدقاء القانون الدولي الإنساني معبراً عن سعادته بهذه الزيارة، حيث أوضح الشعيبي أن الهدف من الزيارة هو التنسيق لبرنامج توعوي ومحاضرات سوف يتم عرضها على الطلاب حول التعريف بالقانون الدولي الإنسان وكذلك 18 رسالة إنسانية الهدف منها دعم وتمكين المدنيين لحماية أنفسهم من آثار النزاع المسلح. 

 وأفاد الشعيبي أن هذه البرامج سيتم تنفيذها من قبل منظمة نداء جنيف في العديد من كليات جامعة عدن، أبرزها، كلية الآداب بالتنسيق مع رئيس جامعة عدن أ.د الخضر ناصر الأصور الذي ابداء  ارتياحه وموافقته لمثل هذه البرامج ولمحاضرات التي سوف ترفد طلاب كليات جامعة عدن بمعلومات وافكار جديدة وخاصة في الجوانب الإنسانية ، موجهاً مذكرات إلى كليات جامعة عدن بتسهيل مهام فريق المنظمة المختصة في مجال التدريب والتوعية الإنسانية. 

وفي نهاية اللقاء أكد نائب العميد للشئون الأكاديمية  استعداده لتقديم كل التسهيلات في اللقاء المحاضرات والتدريب للطلاب في كلية الآداب مع تجهيز القاعات وكل وسائل التدريب بحسب الإمكانيات المتاحة لديهم .

بدوره تقدم د/ عبدالسلام الشعيبي بالشكر والعرفان لرئيس وربان جامعة عدن على تسهل مهام الفريق وكذلك عميد كلية الآداب ونائبة للشئون الاكاديمية على كل الجهود المبذولة في إنجاح عمل فريق شبكة اصدقاء القانون الدولي الإنساني في تنفيذ برامج التوعية .