​​​​​​

«كاك بنك» ينظم ورشة عمل بعنوان الثقافة المالية بالشراكة مع الجامعة اللبنانية في عدن ضمن فعاليات أسبوع المال العالمي

نظم بنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك» - الإدارة العامة عدن بالشراكة مع الجامعة اللبنانية ورشة عمل بعنوان الثقافة المالية، وذلك ضمن فعاليات اسبوع المال العالمي الذي يمتد خلال الفترة من 18 الى 24 مارس 2024.

وافتتح الورشة نائب الرئيس التنفيذي للعمليات المصرفية الاستاذ رفيق القباطي، في كلمة أوضح فيها أهم أهداف أسبوع المال العالمي، حيث قال: "ان الهدف من أسبوع المال العالمي هو أن تصبح كل شرائح المجتمع لديها معرفة بالتعامل مع القطاع المصرفي والخدمات المصرفية، والمال بشكل عام، حيث أكد بأن بنك التسليف التعاوني والزراعي تحت قيادة الاستاذ حاشد الهمداني القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة عمل منذ فترة ليست بالقريبة على نشر الثقافة المصرفية، وكانت من أهم أهدافنا الاستراتيجية تحقيق البعد الاجتماعي، ولتحقيق هذا الهدف كان علينا ان نعرف كيف سوف نوصل خدماتنا لكل شرائح المجتمع، لذلك كان لدينا تعاقدات مع جميع الجامعات اليمنية، وخصوصا الكليات المتعلقة بالجانب المالي والاقتصادي". 

وأضاف: "نحن نواجه تحديات اقتصادية كبيرة جدا، وكل التقارير تشير الى أن لو كان الوضع الذي نعيشه في دولة غير اليمن في ظل الحرب ووضع اقتصادي منهار، لكان القطاع المصرفي قد انهار منذ البداية، لكن القطاع المصرفي استطاع الصمود رغم التحديات، والصعوبات والكثير من المعوقات، وهذا الصمود رافقه صمود كبير من مختلف شرائح المجتمع". 

وفي نهاية حديثة قدم الأستاذ رفيق القباطي شكره وامتنانه للجامعة اللبنانية على التنظيم الرائعة وشكرا المشاركين على التزامهم وتفاعلهم لحضور الورشة. 

وبعد ذلك بدأت ورشة العمل التي قدمها المدرب والاستشاري الأستاذ أوسان عبد القادر مدير ادارة الجودة في «كاك بنك»،  والتي استمرت لمدة ساعتين حيث شملت الورشة العديد من المحاور المهمة منها: (مفهوم الثقافة المالية وأهميتها - ما المقصود بالشمول المالي - مفهوم أهمية الادخار وانواعها - طرق الادخار - الغرض من الادخار - أساليب وطرق تخفيف الإنفاق).

وخلال الورشة تطرق المدرب اوسان عبدالقادر الى مفهوم مجاميع الادخار والإقراض وأهمية هذا المجال للأطفال والشباب، كما تم استعراض   المنتجات والخدمات البنكية التي يقدمها كاك بنك "صناع الريادة المصرفية".

وشاركت د/ماريا الشرماني رئيسة قسم_ قطاع التدريب والتأهيل بـ كاك بنك الاستاذ اوسان عبد القادر في تقديم الورشة التي حضرها أكثر من 50 طالب وطالبة من طلاب الجامعة اللبنانية وبعض الكليات الأخرى،

وشهدت الورشة تفاعل كبير من قبل الحاضرين، وطرح عدد من الاستفسارات والاسئلة حول الشمول المالي والثقافة المالية والعمل المصرفي، ونقاشات مجدية حول كل مايخص أسبوع المال العالمي. 

كما حضر الورشة الاخ محمد محسن صالح الجبلي والاخت عبير عبدالله من المركز الإعلامي للبنك. 

جدير بالذكر أن،، فعالية أسبوع المال العالمي تقام هذا العام تحت شعار: (احم أموالك.. أمن مستقبلك) بتنظيم من البنك المركزي اليمني، وبالشراكة مع البنوك اليمنية.