​​​​​​

الكشافة البيئية تنظم مسيرة جماهيرية حاشدة بعدن للتنديد بمخاطر التصعيدالحوثي في البحر الأحمر

عدن/ خاص

شهدت عدن مسيرة حاشدة نظمتها الكشافة البيئية للعاصمة عصر، الأحد،  برعاية وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، حيث انطلقت المسيرة من مديرية خور مكسر وصولاً إلى مديرية المعلا .
ورُفعت في المسيرة لافتات وشعارات مطالبة بأهمية تكاتف الجميع للحفاظ على البيئة في شواطئ بلادنا ومدينة عدن على وجه الخصوص وأن تلويث البحر يهدد مستقبلنا ومستقبل الأجيال القادمة.

وحذر المشاركون في المسيرة الكشفية من تداعيات الاوضاع في البحر الاحمر وباب المندب على البيئة والثروة الحيوانية والسمكية والشعب المرجانية  في مياهنا الاقليمية.
واكد المشاركون ان هدف المسيرة يتمثل بتقديم رسالة من الكشافة البيئية في العاصمة عدن للراي العام المحلي والاقليمي والدولي. مفادها  ان حماية البيئة واجب ومسؤليةالجميع وفي المقدمة السلطات المحلية وجهات ذات الاختصاص، وان عدن خط احمر.
وقال مدير التربية بمديرية التواهي الأستاذ أنيس الحجر في تصريح صحفي إن هذه المسيرة تاتي برعاية كريمة من محافظ محافظة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس.. مشيراً إلى أن عدن تعبر اليوم بهذا الخروج الطلابي الجماهيري عن رأيها بشبابها بطلابها وجميع شخصياتها الاجتماعية أن "عدن خط أحمر".
واضاف: نتمنى من التحالف و القيادة السياسية النظر لعدن وان يتم إيقاف القرصنة الحوثية في البحر التي تضر بالبيئة والإنسان.. مطالبين الدول الإقليمية أن تحمي هذه المياه وذلك بايقاف الحوثي من التهديدات المتكررة والخطيرة في البحر وقال: من هنا نقول إن الحوثي منظمة إرهابية ولابد من قرار دولي لمحاربته .

وختتم الحجر تصريحه بالقول: الهدف من هذه الفعالية هو التعبير الشعبي الجماهيري عن مدى رفض عدن لتحركات مشبوهة تقوم بها مليشيا الحوثي.