​​​​​​

بيان هام من قوات درع الوطن

 


اعتبرت قوات درع الوطن ما يحدث في المكلا من حشد بدعوى الدفاع عن النخبة الحضرمية ومكتساباتها صب للجهد في غير محله، مؤكدة ان لا أحد يستهدف النخبه ومكتسباتها وكل ما يحصل إعلام يفتعل الشقاق والخلاف الغير موجود أصلا.
واكدت قوات درع الوطن في بيان نشره مكتبها الإعلامي أن محاولة ايهام الناس أنها تستهدف هدم النخبة الحضرمية في المكلا غير منطقي إطلاقا، فالنخبة ودرع الوطن كلهم من أبناء حضرموت ومحاولة التفريق بينهما عبث بغير دليل.
وأشار البيان الى درع الوطن قوات نظامية منضبطه تمتثل للضوابط العسكرية ولم تتجاوز اي نقطة تفتيش الا بعد الاذن لها لانها تمثل الدولة، ولم يكن هناك مبرر لتعزيزات النخبة الحضرمية والدعم الأمني، بغرض إيجاد فتنة تداركتها القيادة بسحب قوات درع الوطن وعودتها إلى مكانها.
ولفتت إلى انها انتشرت في كلا من: عدن ولحج وأبين ووادي حضرموت ولم تحل بديلا لأحد ولم تأخذ صلاحيات أحد، ونفذت مهامها في حدود ما كلفت به وبعيدا عن أي احتكاكات مع بقية القوى.
وسخرت من تكرار الاسطوانة المشروخة للعبث بعقول الناس وعواطفهم، مذكرة بالشائعات التي رافقت تأسيس درع الوطن في عدن وانه جاء ليحل محل قوات الإنتقالي ثم تبين بعد ذلك أنهم جميعا قوة واحدة ضد من يزعزع أمن الوطن.ط
وشدد البيان على أن القوات انتهجت منذ تأسيسها خط بعيدا عن المناكفات السياسية او المناطقية، واي انتشار لها بناءً على توجيهات القيادة وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.
واختتم البيان بالتنبيه إلى ان الوعي المجتمعي بات اليوم يرفض اغتصاب العقول ويعرف ما يدور بكل بصيرة، يرى بعينيه ويسمع بأذنيه ولن يقبل من الإعلام إلا ينطبق على الواقع، وما سوى ذلك فلن ينطلي عليه فقد عصرته الأيام وعلمته التجارب.