​​​​​​

اشتراكي لحج يؤكد موقفه الثابت والدائم تجاه القضية الجنوبية

 

أكدت لجنة منظمة الحزب الاشتراكي في محافظة لحج على موقفها الثابت والدائم تجاه القضية الجنوبية والتي تؤكد على حق تقرير المصير لشعب الجنوب واستعاده دولته .

ودعت في بيانها الصادر عن دورتها الرابعة الصادر اليوم الخميس على مواصلة التنسيق الدائم مع المجلس الانتقالي في المحافظة أمام كافة القضايا التي تخص المحافظة وبقية القوى السياسية .

وقال بيان منظمة اشتراكي لحج أنها تدعم مطالبات الجماهير في تلبية احتياجات الشعب الضرورية المتمثلة في استمرارية دفع المرتبات في وقتها وتحسين الخدمات الضرورية كالماء والكهرباء والصحة .

واضاف : تعيش الأراضي المحررة وهي معظم أرض الجنوب أوضاعا اقتصادية مزرية عنوانها الفاقة والجوع والمرض والضياع في المجهول ، وشبه دولة لا تقوم بواجبها ، بل هي من تنتج الأزمات للشعب وحكومة حريصة على توفير العملة الصعبة لافرادها ومواليها في الخارج ، حكومة تنشر الفساد وتحث على ممارسته . حكومة جبايات وضرائب وتنصل عن الخدمات الضرورية كتوفير المال والكهرباء والعلاج . حكومة ماهرة في التلاعب بقوت الشعب عبر التلاعب بالعمله وجنون الاسعار مقابل تدني قيمة الريال الذي يقود إلى عجز المواطن عن توفير لقمة العيش . هذا على المستوى العام فما هي حال المحافظات .

وزاد : إن حال المحافظات هي صورة طبق الاصل عن العاصمة ، بل إنها اسوأ لاحسيب ولا رقيب ، وتؤكد لجنة المحافظة إن هذه الممارسات تتحمل تبعيتها مؤسسة الرئاسة ومحلس الوزراء .

وحيا بيان اشتراكي لحج الملاحم البطولية للمقاومة الفلسطينية الباسلة وادانت باشد العبارات الاعتداءات الهمجية لقوى الاحتلال الاسرائيلي . ومن يساندهم وندعو القوى الحية في العالم والمؤمنون بالحرية والسلام الوقوف إلى جانب شعبنا الفلسطيني الأعزل وحمايته من بطش وجبروت الصهيونية مدينتنا في الوقت نفسه الصمت العربي تجاه ما يتعرض له شعبنا الفلسطيني من ابادة جماعية .

وفيما يلي نص البيان :

بيان الدورة الرابعة للجنة منظمة الحزب الاشتراكي في محافظة لحج
————————————————————-

اليوم وشعبنا يعيش تداعيات حرب مدمره أدت إلى تدولي الصراع واوقع شعبنا تحت البند السابع ، ولاتزال البلاد تعيش أوضاعا إنسانية مأساوية أوصلت الشعب إلى أبواب المجاعة ترتيبات هشه ومرتجله لإدارة البلاد وتنكر التحالف عن مسئولياته تجاه شعبنا وتركه للمصير المجهول مسلوبا من أدنى حقوقه الماء والغذاء والدواء فأين مسئولية الأمم المتحدة ورباعياتها .

وقد أهاب السكرتير الأول عضو اللجنة المركزية م/ لحج حامد عوض عرابة بجهود أعضاء الحزب الذين يعملون في ظروف قاسيةأن يواصلوا النضال والايتوانو عن أداء مسئولياتهم تجاه شعبهم بالمحافظة. الذي يعاني ويلات العبث بمقدرات إيرادات المحافظة في أمور بعيده عما يخفف من معاناته .

وقد تمخضت دورة لجنة المحافظة الحزب الاشتراكي بالاستخلاصات التالية :

اولا : الجانب الحزبي

1_ ثمنت لجنة المحافظة تثمنيا عاليا دور سكرتاريتها للجهود التي بذلتها طيلة الأعوام المنصرمه في لملمة شمل منظمات الحزب بالمديريات . وإعادة نشاط معظمها ، وتحث على مواصلة الجهود لاستكمال النشاط العام الحزبي في عموم المحافظة ، واحياء دور المنظمات القاعدية في المدن والقرى .

2_ ونحن على مشارف الذكرى الثلاثين للحرب المشئومه عام 94م وفي ظل متغيرات جذرية في نوعية وشكل القوى السياسية ، لاتزال مقرات وممتلكات الحزب منهوبة وغير مسترده ولاتزال بحوزه الدولة والافراد وجهات الاختصاص في الدولة وفي المحافظة تتبع سياسة التسويف والمماطلة ، وكأنهم لايعلمون أن الحزب مشارك في حكومة المناصفة ، ونخاطب هنا الحكومة وسلطة المحافظة باسترجاع مقراتنا وممتلكاتنا في اسرع وقت ممكن .

3_تتوجه لجنة المحافظة إلى أمانة الحزب بمتابعة الجهات الحكومية المعنيه بمعالجة التظلمات الخاصة بكوادر الحزب المسرحين قسريا والمتقاعدين .

4_ تدعو لجنة المحافظة العامة بتكثيف التنسيق والتوجيه .

ثانيا : الجانب الاقتصادي

تعيش الأراضي المحررة وهي معظم أرض الجنوب أوضاعا اقتصادية مزرية عنوانها الفاقة والجوع والمرض والضياع في المجهول ، وشبه دولة لا تقوم بواجبها ، بل هي من تنتج الأزمات للشعب وحكومة حريصة على توفير العملة الصعبة لافرادها ومواليها في الخارج ، حكومة تنشر الفساد وتحث على ممارسته . حكومة جبايات وضرائب وتنصل عن الخدمات الضرورية كتوفير المال والكهرباء والعلاج . حكومة ماهرة في التلاعب بقوت الشعب عبر التلاعب بالعمله وجنون الاسعار مقابل تدني قيمة الريال الذي يقود إلى عجز المواطن عن توفير لقمة العيش . هذا على المستوى العام فما هي حال المحافظات .

إن حال المحافظات هي صورة طبق الاصل عن العاصمة ، بل إنها اسوأ لاحسيب ولا رقيب ، وتؤكد لجنة المحافظة إن هذه الممارسات تتحمل تبعيتها مؤسسة الرئاسة ومحلس الوزراء .

إن لجنة منظمة الحزب في المحافظة تنظر باسى إلى أوضاع محافظة لحج وماآلت الأمور فيها وتدعو إلى :

1_ الكف عن التصرف الاعوج بما تبقى من أراضي المحافظة الذل أدى إلى حرمان الأجيال الحالية ، وضياع حقوق الأجيال القادمة .

2_ أن تدني الخدمات أو انعدامها تماما في أحيان كثيرة ، واللا مبالاه تجاهها جريمة تحسب على سلطة المحافظة وتحمل كافة معاناة المواطنين أولي الأمر منها الذين لوصرفوا جزاء من ضرائب المحافظة المحافظة لرفد الخدمات لتحسنت الأوضاع .

3_ ايقاف العبث والإساءة إلى كوادر المحافظة واقصائها عن موقفها الحقيقية يدا على سوء الإدارة والعشوائية في الإختيار .

4_ وقف الفساد في فواصل الإدارة والمستشري في التعاملات حيث أصبح النهب محمود والعفه غباوه .

5_ المطالبة بعودة كل كوادر الحزب الذين سرحوا من الإدارة والعسكريين وتم تطفيشهم، إلى مواقع عملهم ، كون الحزب مشارك في الحكومة وله حقوق في مفاصلها .

سياسيا :

1_ تؤكد لجنة المحافظة على موقفها الثابت والدائم تجاه القضية الجنوبية والتي تؤكد على حق تقرير المصير لشعب الجنوب واستعاده دولته .

2_ تؤكد لجنة المحافظة على مواصلة التنسيق الدائم مع المجلس الانتقالي في المحافظة أمام كافة القضايا التي تخص المحافظة وبقية القوى السياسية .

3_ تثمن لجنة المحافظة وتدعم مطالبات الجماهير في تلبية احتياجات الشعب الضرورية المتمثلة في استمرارية دفع المرتبات في وقتها وتحسين الخدمات الضرورية كالماء والكهرباء والصحة .

4_ تحيي لجنة المحافظة الملاحم البطولية للمقاومة الفلسطينية الباسلة وتدين باشد العبارات الاعتداءات الهمجية لقوى الاحتلال الاسرائيلي . ومن يساندهم وندعو القوى الحية في العالم والمؤمنون بالحرية والسلام الوقوف إلى جانب شعبنا الفلسطيني الأعزل وحمايته من بطش وجبروت الصهيونية .

كما تدين لجنة المحافظة الصمت العربي تجاه ما يتعرض له شعبنا الفلسطيني من ابادة جماعية .

صادر عن منظمة الحزب الاشتراكي محافظة لحج