​​​​​​

لملس يلتقي لجنة وزارة الشباب والرياضة المكلّفة بحل الخلاف بين أندية عدن واتحاد القدم

التقى وزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لملس، أمس، بلجنة وزارة الشباب والرياضة برئاسة وكيل الوزارة د. عزام خليفة، والمكلفة بوضع الحلول والمقترحات لردم هوّة الخلاف الدائرة بين أندية المحافظة والاتحاد العام لكرة القدم.

بهذا الخصوص، قال رئيس اللجنة د. عزام خليفة في تصريح لموقع وزارة الشباب والرياضة، إن اللجنة عقدت أمس الأربعاء لقاءً مثمرًا وإيجابيًا مع محافظ عدن أحمد حامد لملس، في "أطار الجهود التي تبذلها اللجنة لرأب الصدع وتقريب وجهات النظر بين أندية عدن، والاتحاد العام لكرة القدم والخروج من الأزمة الحالية بما يحفظ لكل الأطراف حقها دون تفريط أو أفراط، والاستجابة لمنطق الحق وترك ما عداه، حتى لا تسير الأمور إلى ما هو أسوأ".

 

وأضاف، المحافظ لملس "أبدى تعاونا مطلقًا وتفهمًا كبيرًا لعمل اللجنة، وأكد وقوفه إلى جانبها وتذليل الصعاب أمامها، والسير في ذات الطريق الذي انتهجه معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري، لردم هوة الخلاف الحاصلة بين الأندية العدنية واتحاد القدم، والعمل على وقف حالة التباين وعدم توسعها، لضمان مشاركة الأندية في المسابقات التي يقيمها اتحاد القدم، وإشرافه بشكل مباشر على المنافسات الكروية التي تقام في المحافظة".

وذكر خليفة، أن "اللجنة ستواصل عملها من خلال اللقاء مع بعض الأطراف، دافعها في ذلك حرصها على حلحلة المشكلة القائمة وفق توجيهات معالي الوزير البكري، وعدم السماح بالأمور للانزلاق أكثر نحو طريق المجهول، وترك ردود الأفعال التي تزيد من المشكلة ولا تساعد على حلها، مبديًا ثقته في أن جميع الأطراف رغم مواقفها المتباينة، إلا أنها حريصة على عودة الرياضة في عدن إلى موقعها في مقدمة الصفوف لا في مؤخرتها.

وكان معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، قد شكّل في وقت سابق لجنة من الوزارة برئاسة الوكيل د. عزام خليفة، لمعالجة الوضع القائم بين أندية المحافظة واتحاد القدم، والذي خلّف مساحة واسعة من الاستياء لدى جماهير الرياضة في عدن والوطن بشكل عام، والعمل تهدئة الأجواء وتحقيق اختراق في جدار أزمة الخلاف، بدلًا عن لغة التصعيد التي لم يستفد منها أحد.