​​​​​​

مكتب المالية تعز ينظم احتفالية لتكريم 82 موظف وموظفة تلقوا دورات تدريبة مختلفة

احتفاء بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، وبرعاية معالي وزير المالية الأستاذ سالم بن بريك ومحافظ محافظة تعز الأستاذ نبيل شمسان، نظم مكتب مالية تعز اليوم الخميس 19 أكتوبر 2023 فعالية احتفالية لتكريم عشرات الموظفين الذين تلقوا خلال الفترة الماضية عدد من الدورات التدريبية في مجالات مختلفة.
وأقيم الحفل بحضور وكيلي محافظة تعز خالد عبد الجليل، ورشاد الاكحلي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية في المحافظة، وكذا مجموعة من الناشطين وموظفي وموظفات مكتب مالية تعز وفروعه في الجهات والمديريات، حيث كان مكتب المالية قد نفذ خلال الأشهر الماضية دورات تدريبية مختلفة استفاد منها ما يزيد عن 80 موظف وموظفة.
ولدى افتتاح الحفل الذي أقيم في المقر الرئيسي لمكتب مالية تعز رحب الدكتور محمد عبد الرحمن السامعي مدير عام مكتب مالية تعز بالحاضرين، وقال بأن هذه اليوم مميز وفريد، ليس لأنه يتم فيه تكريم 82 موظف وموظفة في مكتب المالية تلقوا دورات تدريبية متخصصة وهادفة، بل ولأن هذه الفعالية تقام في هذه الأيام التي تتزامن مع احتفاء الشعب اليمني بذكرى ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين.
وأضاف السامعي إن الدورات التدريبية التي نفذت شملت اربعة مجالات مختلفة وتأتي ضمن فعاليات البرنامج السنوي لمكتب المالية، الذي نفذ حتى اليوم 40% من خطته السنوية الخاصة بتطوير وتأهيل موظفي المكتب للارتقاء بجودة مخرجات الوظيفة العامة، مؤكدا حرص المكتب على تدريب وتأهيل كوادره من أجل مساعدتهم على تطوير جودة أداء وظائفهم وتحسين قدراتهم ومهاراتهم بما يعود بالفائدة لهم على المستوى الوظيفي وعلى المستوى الشخصي أيضا".
وتابع: "مشاريع مكتب المالية كبيرة ومتعددة لكننا نركز بشكل أكبر على بناء القدرات، وبما يتوائم مع السياسات الجديدة للحكومة اليمنية، ومع التوجهات الجديدة والقوانين واللوائح النافذة، مشيرا إلى أن الهدف الأول لمكتب المالية هو تعزيز قدرات كادرهم وتطويرهم، لذا نفذ عدد من الدورات التقنية، والفنية والادارية والمالية.
وشملت الدورات مجالات النظام المحاسبي الحكومي الموحد والمهارات القيادية وإعداد المذكرات والتقارير، واستخدام الحاسوب، فيما كانت أخر دورة والتي اختتمت أمس الأربعاء 18 اكتوبر 2023 قد اقيمت بالشراكة بين مكتب المالية والصندوق الاجتماعي للتنمية والادارة العامة لبحوث التنمية والتدريب بديوان عام محافظة تعز.
وكانت هذه الدورة التي استمرت لمدة 12 يوما قد استهدفت 12 مدربا ومدربة من موظفي المالية، لإكسابهم الخبرات والمهارات اللازمة لتنفيذ الدورات التدريبية (دورة تدريب مدربين)، وقال السامعي إنه هذه الدورة هي الباكورة الأولى لقيام هذا الفريق بتنفيذ مزيد من الدورات داخل مكتب المالية.
وفي حين اشار السامعي إلى لدى مكتب مالية تعز 750 موظف رسمي، إلى جانب ما يزيد من 40 متعاقد ومتعاون، أكد على أن "قيادة مكتب المالية حريصة على خلق بيئة خلاقة للنجاح" منوها:" ا نريد موظفين مؤهلين ومحترفين في تنفيذ اعمالهم فقط، بل نريد أن يكون مكتب المالية نموذج للبيئة التي تدفع العاملين فيها إلى أن يكونوا أناسا أفضل داخل وخارج مكاتبهم".
من جانبه قال المدرب الدكتور أكرم سفيان بدير مدير وحدة التدريب في الادارة العامة لبحوث التنمية والتدريب بديوان عام محافظة تعز ومدرب دورة تدريب المدربين إن القوة الحقيقية هي قوة العلم، مشيرا إلى أن ايجاد 12 مدرب ومدربة في مكتب مالية تعز أمر في غاية الاهمية.
ونيابة عن الموظفين الذين تلقوا الدورات التدريبة خلال الفترة الماضية قال مدير ادارة الجودة الشاملة في مكتب مالية تعز اسماعيل حيدر، إن الاستثمار في الموظفين أمر هام ويساعد بشكل كبير في تنفيذ الرؤية الاستراتيجية الطموحة لمكتب المالية.
كما تحدث مدير الادارة العامة لبحوث التنمية والتدريب بديوان عام محافظة تعز الدكتور عبدالعزيز الاديمي عن أهمية ايجاد اليات عمل واضحة وسلسلة، مشيرا إلى أهمية الدورات التدريبة في تحقيق هذه الهدف، وفي ضمان استيعاب مبادء الحكم الرشيد.
وقبل اختتام الحفل بتكريم الموظفين والموظفات الذين تلقوا الدورات التدريبية القى وكيلة محافظة تعز للشؤون المالية والادارية الاستاذ خالد عبد الجليل كلمة باسم السلطة المحلية تحدث فيها عن أهمية التدريب النوعي وخاصة بعد كل ما مرت به محافظة تعز من انهيار المؤسسات التي يتم حاليا استعادتها.
وقال عبد الجليل إن المستقبل واعد، ذلك أن مكاتب عدة ومن ضمنها مكتب المالية تقوم بعمل مؤسسي حديث وتبني موظفيها بشكل منهجي، مشددا إلى ضرورة أن يتم تفعيل التدريب والتأهيل في كل المكاتب الحكومية في تعز.
ونوه وكيل المحافظة إلى ضرورة أن تتشكل خطة تأهيل وتدريب نموذجي تشمل كل المكاتب الحكومية في تعز، وقال إن قيادة السلطة المحلية في تعز قد وجهت بتوفير كل المتطلبات.
وفي الختام وقف الوكيلين عبد الجليل والاكحلي وإلى جوارهما مدير عام مكتب المالية الدكتور محمد عبد الرحمن السامعي والدكتور عبد العزيز الاديمي مدير الادارة العامة لبحوث التنمية والتدريب بديوان عام محافظة تعز والاستاذ قاسم ابراهيم مدير العلاقات العامة في ديوان عام المحافظة من أجل تكريم الموظفين والموظفات.