​​​​​​

مصلحة الجمارك تسلم شركتين شهادة المشغل الاقتصادي

جرى في ديوان المصلحة في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، تسليم شهادات عضوية المشغل الاقتصادي التاجر الموثوق رقم 14 و 15 لكل من شركة جلب إخوان للتجارة والاستثمار عدن، وشركة علي الموزه للتجارة والاستيراد.

وجاء ذلك بحضور رئيس مصلحة الجمارك عبدالحكيم القباطي، والوكلاء المساعدين بالمصلحة للشؤون الفنية وقطاع الضابطة الجمركية الأخوين عبدالله الحبشي و احمد الحاج ومدير عام المراجعة والمخاطر -نائب رئيس فريق المشغل الاقتصادي- الأخ حامد الشاطري ورئيس مكون تسهيل التجارة في برنامج الانتعاش الاقتصادي وسبل العيش ERLP الأخ عبدالوهاب العودي، وضمن خطة مصلحة الجمارك بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID" لتنفيذ برنامج المشغل الاقتصادي التاجر الموثوق وتوسيع العضوية فيه ليشمل التجار المستوردين والمصدرين والوكلاء الملاحيين والمخلصين الجمركيين الممثلين والملتزمين بالقوانين الجمركية والقوانين الأخرى المرتبطة بالعملية التجارية والتعليمات النافذة بهذا الخصوص.

وأكد رئيس مصلحة الجمارك القباطي، أهمية برنامج المشغل الاقتصادي في تسهيل التجارة، وذلك من خلال المزايا الممنوحة للتاجر الموثوق وإعطائه الأولوية في فتح البيان الجمركي وتقليص وقت الإجراءات الجمركية وسرعة الإفراج.

كما أكد عزم مصلحة الجمارك على مواصلة جهودها في تنفيذ البرنامج ومواجهة المعوقات والتغلب عليها، والعمل على تنفيذ سلسلة من الإجراءات التنفيذية لتسهيل التجارة من قبل منظمتي الجمارك والتجارة العالميتين، وذلك من أجل الإسهام في ازدهار الاقتصاد الوطني وتنمية الإيرادات.

ومن جانبه استعرض رئيس فريق تسهيل التجارة في برنامج الانتعاش الاقتصادي وسبل العيش ، طبيعة المشغل الاقتصادي التاجر الموثوق في بلادنا، وأهمية جهود مصلحة الجمارك لتنفيذه في ظل الأوضاع الراهنة.

وتقدما مندوبو الشركتين  بالشكر لمصلحة  الجمارك على لتسهيلات التي تقدمها المصلحة للتجار الملتزمين..