​​​​​​

مليشيا الحوثي تعتزم ترحيل 9 من البهائيين إلى خارج اليمن

كشف مركز حقوقي، عن مساع تقوم بها مليشيا الحوثي لتهجير تسعة من الطائفة البهائية في اليمن، بعد اختطافهم قبل اسبوعين؛ وذلك ضمن الحملة التي تقوم بها لاستهداف الطائفة منذ سنوات.

ونقل مركز العاصمة الحقوقي عن مصادر خاصة قولها، إن مليشيا الحوثي الإرهابية تستعد لنفي وإخراج البهائيين التسعة، والذي اختطفتهم قبل أكثر من أسبوع ضمن 17 من افراد الطائفة البهائية.
 
وحسب المركز، فأن التهجير للبهائيين سيكون إلى خارج البلاد، مستهجنًا الانتهاكات المستمرة بحقهم، والتي أحرمتهم من حق الحياة والعيش في وطنهم.
 
يشار إلى أن المليشيا اقتحمت الخميس الماضي (25 مايو) اجتماعاً للطائفة البهائية في صنعاء، واقتادت المختطفين إلى مكان مجهول.
 
وفي أغسطس 2020، رحلت المليشيا الحوثية ستة من الطائفة ذاتها بعد أن كانت قد سجنتهم وعرضتهم للمحاكمة لسنوات بتهمة الردة والتجسس.
 
وجاء التهجير للبهائيين الستة حينها بعد إطلاق سراحهم من سجون الحوثيين، بجهود من الأمم المتحدة؛ وكانت المليشيا قد خيرتهم بين البقاء في السجن أو مغادرة مناطق سيطرتها، رغم أنها أصدرت عفواً عاماً عنهم في وقت سابق. 

وشملت قائمة العفو الحوثية حينها،  زعيم الطائفة في اليمن والذي يدعى "حامد بن حيدرة" الذي صدر بحقه حكم بالإعدام من المحكمة الابتدائية وأيدته شعبة الاستئناف في محكمة أمن الدولة الخاضعة للجماعة في صنعاء.