​​​​​​

العميد طارق يدشن حزمة من المشاريع والبرامج الإنسانية في عدد من المحافظات المحررة

دشن العميد طارق صالح عضو مجلس القيادة الرئاسي رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية اليوم الجمعة 31 مارس 2023م حزمة مشاريع وبرامج إنسانية موسعة تستهدف عشرات الآلاف من العائلات ، والأطفال ، والمعسرين في السجون في عدد من المحافظات المحررة . 

وفي التدشين الذي تنفذه الخلية الإنسانية للمقاومة الوطنية وصف العميد طارق المشاريع بـ "مشاريع الرحمة" ودعا كل شركاء العمل الانساني إلى المساهمة في البرامج الخيرية للتخفيف من الأعباء التي تُثقل كواهل ملايين الأسر اليمنية في ظل هذه الظروف.

من جانبه قال عبدالله الحبيشي مدير عام الخلية الإنسانية للمقاومة الوطنية، إن الخلية أطلقت اليوم 6 مشاريع رمضانية وعيدية ودورية، لتوفير العون الرمضاني والاغاني وكسوة العيد والدعم المادي لعشرات الآلاف من الأشخاص.

وأوضح الحبيشي، أن مشروع افطار الصائم، واحد من هذه المشاريع وتنفذه الخلية الإنسانية في محافظتي تعز والحديدة لتوفير وجبات افطار يومية لنحو 150 الف أسرة طوال أيام شهر رمضان المبارك ويستهدف المشروع "المستفيدين من محافظتي الحديدة وتعز بمديريات الساحل المحررة الست، وكذلك مديريات المدينة القاهرة وصالة والمظفر".

كما أعلنت الخلية الإنسانية عن مشروعها الثاني، وهو مشروع كسوة العيد، والذي يستفيد منه 35 الف طفل من سن عام إلى 12 عام في مديريات الساحل ومدينة تعز؛ إضافة إلى برنامج السلل الغذائية الموسع، والذي سينفذ في تعز والحديدة ومأرب والجوف ومديرية قعطبة.

وأشار الحبيشي إلى أن البرنامج الرابع، هو برنامج توزيع التمور والذي تستفيد منه 12 الف أسرة في تعز والحديدة، إضافة إلى برنامج زكاة الفطر والذي تستفيد منه الفا أسرة معدمة وفقيرة في الحديدة وتعز، وكذا برنامج المعسرين، والذي يهدف إلى دفع الدية عن عدد المعسرين في السجون بعد قضاء الفترة المحكوم عليهم في السجن.